مجلس النواب
مجلس النواب


«شباب النواب» توصي بتقديم دعم مادي لمراكز الشباب بالمنيا

حسام صدقة

الإثنين، 26 فبراير 2024 - 08:13 م

أوصت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة، خلال اجتماعها اليوم، وزارة الشباب بتقديم الدعم المالي لمراكز الشباب بمراكز (العدوة، مغاغة، بني مزار) التي لم يطرح بها أية مشروعات استثمارية تمكنها من زيادة مواردها وتمويل احتياجاتها ذاتيًا والتعاقد مع عاملين، لحين طرح مشروعات استثمارية.

 

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب سعودي عبد الرحمن، بشأن وجود عجز بالعاملين بإدارات الشباب ومراكز الشباب بمركز العدوى، ومغاغة، وبني مزار بمحافظة المنيا بحضور محمد عبد النبي رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية والرياضية بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور محمد عبد القادر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب، والدكتورمحمد عساف مدير عام المنشآت الشبابية.

وأكد النائب سعودى عبدالرحمن أنه يوجد عجز كبير في عدد العاملين في مراكز الشباب بمحافظة المنيا وخاصة مركز العدوة مما يهدد استمرار الأنشطة المنفذة بها بالتوقف، فضلا عن ضعف الدعم المالي المقدم لمراكز الشباب بالمراكز الثلاث متسائلا عن موقف تشغيل مراكز الشباب التي تم إدراجها ضمن المبادة الرئاسية " حياة كريمة ". 

وردًا على طلب الاحاطة اكد مندى عكاشة مدير مديرية الشباب والرياضة بالمنيا إلى أن المديرية تعمل على سد العجز في أعداد العاملين بمراكز الشباب بها من خلال مشروعات الطرح الاستثماري بتلك المراكز، وفتح باب الانتدابات والنقل والإعارة، وتشغيل الملاعب الخماسية لزيادة الإيرادات التي تمكن مجالس إدارات مراكز الشباب من التعاقد مع العمالة المطلوبة لسد العجز بها، أما بشأن الموقف التشغيلي لمراكز الشباب المدرجة بمبادرة " حياة كريمة " لافتا إلي أن المديرية لم تتسلم بشكل رسمي تلك المراكز حتى الآن و أنه فور استلام المديرية لها سيتم مخاطبة وزارة الشباب والرياضة لتوفير التأثيث اللازم لتلك المراكز،.

 

 أما بشأن ضعف الدعم المالي المقدم لمراكز الشباب بمراكز (العدوة، مغاغة، بني مزار) فقد أشار الدكتور محمد عبد القادر رئيس الادارة المركزية لمراكز الشباب إلى صدور قرار مجلس الوزراء بترشيد النفقات ووقف الدعم المادي المباشر لمراكز الشباب.

 

كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب/ محمد مصطفى كمال، بشأن سوء أرضية ملعب مركز شباب قرية الروضة مركز ملوي بمحافظة المنيا، أفاد سيادته إلى أن الملعب لا يصلح لممارسة الأنشطة عليه، مشيرًا إلى أنه قد تم عمل الصيانة اللازمة له من رصيد المركز أكثر من مرة ولكن لا تزال أرضية الملعب سيئة مما تسببت في إصابة أعضاء المركز الممارسين للنشاط الرياضي على أرضية الملعب. 

 

وردًا على موضوع طلب الاحاطة أفاد مندى عكاشة مدير مديرية الشباب والرياضة بالمنيا أنه قد إنشاء الملعب موضوع طلب الإحاطة خلال العام المالي 2016/2017، مشيرًا إلى أن أرضية الملعب في حالة سيئة كما أشار السيد النائب مقدم طلب الإحاطة، مؤكدًا سيادته أنه سوف يتم إدراج صيانة أرض ملعب مركز شباب قرية الروضة خلال خطة وزارة الشباب والرياضة للعام المالي 2024/2025.

 

 

وبناء على ما دار من مناقشات فقد أوصت اللجنة بإفادة النائب مقدم طلب الإحاطة برد رسمي مكتوب بما يفيد إدراج ملعب مركز شباب قرية الروضة بخطة وزارة الشباب والرياضة للعام المالي 2024/2025.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة