الأهلى اختتم استعداداته لمواجهة البلدية اليوم بالدورى
الأهلى اختتم استعداداته لمواجهة البلدية اليوم بالدورى


غدا.. بعد غياب 89 يومًا عن الدورى

الأهلى يواجه البلدية فى بداية رحلة المؤجلات

محمود المخبزي

الإثنين، 26 فبراير 2024 - 08:34 م


يلتقى فى السابعة مساء غدا فريق الكرة بالنادى الأهلى مع بلدية المحلة باستاد القاهرة فى المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الخامس لبطولة الدورى الممتاز .
وتعد مباراة اليوم هى الأولى للنادى الأهلى بعد غياب 89 يوما عن خوض أى مباراة فى بطولة الدورى حيث كانت آخر مباراة خاضها الأهلى فى الدورى أمام سموحة فى 12 نوفمبر من العام الماضى وذلك بسبب المشاركات العديدة للنادى الأهلى فى البطولات القارية والدولية والمحلية من بينها بطولة دورى أبطال افريقيا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر المحلى الذى أقيم فى أبو ظبى فضلا عن توقف الدورى بسبب مشاركة المنتخب فى بطولة الأمم الإفريقية التى أقيمت فى كوت ديفوار .
ويدخل الأهلى وفى رصيده 14 نقطة من المباريات الست التى خاضها  حتى الآن فى بطولة الدورى حيث فاز فى 4 مباريات وتعادل فى اثنتين فيما يدخل بلدية المحلة المباراة وفى رصيده 13 نقطة من 13 مباراة خاضها الفريق فى البطولة .
كما يدخل الأهلى المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز المهم الذى حققه الفريق على ميدياما الغانى فى الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الرابعة لدورى أبطال إفريقيا ليحسم تأهله رسميا إلى الدور التالى دون الانتظار للجولة الأخيرة التى يواجه فيها يانج أفريكانز التنزانى فى القاهرة الجمعة المقبل .
وحرص السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى على مطالبة اللاعبين  بإغلاق الملف الإفريقى مؤقتا والتركيز فى مباريات الدورى من أجل حصد وتجميع أكبر عدد من النقاط خلال المباريات المؤجلة التى سيخوضها الفريق فى تلك المرحلة ومواصلة تقدمه فى جدول الترتيب والعودة من جديد إلى مركزه المفضل .
وشهدت تدريبات الفريق حالة من التركيز الشديد بين جميع اللاعبين على أمل الحصول على ثقة الجهاز الفنى والدخول فى قائمة المباراة والمشاركة بشكل أساسى فى ظل رغبة كولر فى منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين فى الوقت الحالى لتفادى ضغط المباريات وبالتالى تفادى ارهاق اللاعبين حيث يخوض الفريق حاليا مباراة كل 3 او 4 أيام وهو ما يمثل ضغطا كبيرا على اللاعبين .
ويعانى الأهلى من غيابات مؤثرة على رأسها الحارس محمد الشناوى وأليو ديانج وياسر إبراهيم وخالد عبد الفتاح للإصابة، لكن الفريق استعاد خدمات محمود متولى ومحمد الضاوى كريستو وأحمد عبد القادر وأحمد نبيل كوكا.
واختتم الأهلى تدريباته مساء أمس بملعب مختار التتش بفرع النادى بالجزيرة وانتظم بعدها الفريق فى معسكره المغلق بأحد فنادق القاهرة الكبرى للمبيت بها ليلة المباراة وسط حالة من التركيز الشديد بين جميع اللاعبين وأعضاء الجهاز الفنى ..
وحرص كولر مع جهازه الفنى على متابعة عدد من مباريات فريق بلدية المحلة الأخيرة للوقوف على نقاط القوة والضعف بالمنافس والاستقرار على طريقة وخطة اللعب التى سيعتمد عليها خلال المباراة .
وقد تشهد مواجهة البلدية، الظهور الأول للاعب عمر كمال المنضم من مودرن فيوتشر فى الانتقالات الشتوية الماضية، بجانب الحارس محمود الزنفلى الذى انضم من الداخلية.
ومن المتوقع أن يبدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكون من: مصطفى شوبير فى حراسة المرمى و أمامه كل من على معلول ومحمد عبد المنعم ورامى ربيعة ومحمد هانى وعمرو السولية ومروان عطية وإمام عاشور وحسين الشحات وبيرسى تاو ووسام أبو على (موديست) .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة