شوبير
شوبير


مفاجأة بشأن حكم مباراة القمة

أميرة أنور

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 - 12:17 م

كشف الإعلامي أحمد شوبير نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، ومقدم البرامج عن مفاجأة في هوية حكم لقاء نهائي كأس مصر موسم 2022-2023، الذي يجمع بين القطبين الأهلي والزمالك الذي يقام يوم 8 مارس المقبل في المملكة العربية السعودية تحت شعار «100سنة كورة».

وقال شوبير في تصريحات إذاعية صباح اليوم إن الحكم الأقرب لإدارة لقاء القمة هو محمد معروف بنسبة 60%، يليه إبراهيم نور الدين وأمين عمر أيضًا في الصورة.

وتحدث إبراهيم نور الدين الذي أعلن أن هذا الموسم هو الأخير له قبل اعتزاله التحكيم، وبالتالي هو الأحق بإدارة هذا اللقاء تكريمًا له.

وأكد شوبير أن أمين عمر يتمنى إدارة اللقاء من أجل تغيير فكرة بعض جماهير الزمالك عنه ومن أجل استعادة الثقة وليس لمجاملة الأبيض، وللتأكيد أن المستوى الذي ظهر عليه في بطولة أمم إفريقيا لم يكن وليد الصدفة.

أضاف شوبير أن محمود البنا يتمنى أيضًا خوض هذا اللقاء ليصبح الحكم الوحيد في تاريخ مصر، الذي أدار لقاء قمة بين الأهلي والزمالك 3 مرات.

أردف نجم الأهلي السابق أن محمد عادل أيضًا وأحمد الغندور كذلك يرغبان في إدارة المباراة، ولكن الأقرب لإدارة اللقاء هو محمد معروف، الذي أدى بشكل مميز في بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة.

ويقام نهائي كأس مصر على أرضية ملعب "الأول بارك" بالعاصمة الرياض، وأعلن رئيس هيئة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ ن جائزة إضافية للفائز باللقب قدرها 500 ألف دولار.

يذكر أن كل فريق سيحصل على 100 ألف دولار للمشاركة كما يحصل صاحب المركز الأول على 350 ألف دولار والخاسر 150 ألف دولار..

وبالتالي سيحصل صاحب لقب بطولة كأس مصر مصرموسم 2022-2023 على جائزة مالية قدرها 950 ألف دولار.

ويحصل أفضل لاعب في المباراة على جائزة مالية قدرها 50 ألف دولار.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها مباراة نهائي بطولة كأس مصر خارج البلاد.

وحال انتهاء اللقاء بالتعادل سيتم اللجوء إلى وقت إضافي ثم ركلات الترجيح.

وكان الزمالك تأهل إلى نهائي كأس مصر بعدما نجح في الفوز على نظيره بيراميدز 4/3 بركلات الترجيح ،بعدما انتهى الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابي بثلاثية لكل فريق ليحتكم الفريقان لشوطين إضافيين وركلات الترجيح. بينما تأهل الأهلي إلي نهائي كأس مصر بعد فوزه على إنبي في نصف النهائي بثلاثية نظيفة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة