صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة سييفيرني قرب افدييفكا في اوكرانيا

أ ف ب

الثلاثاء، 27 فبراير 2024 - 08:52 م

أعلن الجيش الروسي، اليوم الثلاثاء 27 فبراير، أنه سيطر على بلدة سييفيرني الصغيرة الواقعة قرب أفدييفكا التي سقطت في الاونة الاخيرة، فيما تواصل القوات الروسية هجومها في هذه المنطقة وحققت فيها عدة نجاحات.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أيضا انها دمرت دبابة أبرامز تابعة للجيش الأوكراني قرب أفدييفكا في شرق أوكرانيا، في أول إعلان من نوعه تصدره موسكو منذ تسليم واشنطن هذه الدبابات الثقيلة لكييف.

وقالت وزارة الدفاع عبر تطبيق تلجرام إن الجنود الروس "حرروا" بلدة سييفيرني.

وأكد المتحدث باسم الجيش الأوكراني دميترو ليخوفي أن القوات الأوكرانية "انسحبت من بلدتي سييفيرني وستيبوفي".

وأكد أن "القتال العنيف للسيطرة على سييفيرني" استمر حتى المساء وليلا، مشيرا الى وقوع "خسائر فادحة" في صفوف الروس.

كما اعلن الجيش الأوكراني الثلاثاء ان "معارك ضارية" تدور قرب بلدة تشاسيف يار، القريبة من باخموت شرق أوكرانيا، والتي "يحاول الجيش الروسي التقدم باتجاهها".

الاستيلاء على هذه المنطقة يسمح للقوات الروسية بتكثيف هجماتها على كراماتورسك، آخر مدينة رئيسية في دونباس تسيطر عليها كييف ويستهدفها القصف الروسي بشكل متزايد.

كما اعلن وزير الداخلية إيغور كليمنكو ان شرطيين قتلا وأصيب أربعة آخرون في قصف مدفعي روسي الثلاثاء على مزرعة في منطقة سومي شمال شرق أوكرانيا.

وذكر الوزير على تلجرام أن القصف استهدف مجموعة محققين جاءوا "لتوثيق عواقب" قصف سابق لهذه المزرعة التي استهدفت ب"ضربة جديدة".

واعترفت اوكرانيا الاثنين بسحب قواتها من بلدة اخرى تقع على بعد كيلومترات من سييفيرني، وهي لاستوشكيني بهدف "تنظيم الدفاعات".

من جانب آخر قال الجيش الروسي الثلاثاء إنه تم "صد تسع هجمات مضادة لمجموعات قتالية من الجيش الاوكراني" قرب بلدات نيو-يورك وبيرفومايسكي وبيتريفسكي في منطقة دونيتسك.

وقالت وزارة الدفاع الروسية أيضا "لقد خسر العدو (...) دبابتين، إحداهما دبابة أميركية الصنع من طراز أبرامز".

وكانت قنوات "تلجرام" الروسية نشرت الاثنين صورا لم يتم التحقق منها تظهر هذه الدبابة مشتعلة بعد تدميرها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة