الناتو
الناتو


كوريا الجنوبية والناتو يتفقان على تعزيز التعاون العسكري

أ ش أ

الخميس، 29 فبراير 2024 - 01:23 م

اتفق وزير دفاع كوريا الجنوبية شين وون سيك، اليوم الخميس مع القائد الأعلى لمنظمة حلف شمال الأطلنطي (ناتو) الجنرال كريستوفر كافولي على تعميق التعاون العسكري مع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وذكرت وزارة دفاع كوريا الجنوبية في بيان بحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب أن شين اجتمع في سول مع كافولي لمناقشة الوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية وسبل تعزيز العلاقات مع الناتو.

وقالت الوزارة إنه خلال المحادثات، قام الجانبان بتقييم التعاون المتطور في التدريبات العسكرية والأمن السيبراني والقدرات الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية، واتفقا على تعزيز العلاقات الدفاعية في إطار برنامج الشراكة المصمم بشكل فردي.

وتحدد الشراكة الثنائية التي تم التوقيع عليها في يوليو 2023، التعاون في 11 مجالا تتراوح من مكافحة الإرهاب ومنع الانتشار النووي إلى التقنيات الناشئة والدفاع السيبراني.

◄ اقرأ أيضًا | الرئيس الكوري الجنوبي يحذر من الرد الفوري والساحق على أي استفزاز من الشمال

وأكد شين أهمية التنسيق الدولي بشأن القضايا في شبه الجزيرة الكورية، وطلب اهتمام الناتو ودعمه لردع الاستفزازات من جانب كوريا الشمالية.

من جانبه شدد كافولي على أهمية التعاون الدفاعي بين كوريا الجنوبية وحلف شمال الأطلنطي، واتفق على تعزيز التعاون بين القيادة العسكرية للجانبين. 

وقالت الوزارة إن هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها القائد الأعلى لحلف شمال الأطلنطي إلى كوريا الجنوبية، مما يؤكد الدور المتزايد للدولة في ديناميكيات الأمن العالمي.

وتأتي زيارته في وقت تسلط فيه الأضواء على كوريا الجنوبية لقدرتها على إنتاج أنظمة المدفعية والدفاع الجوي التي ترغب فيها أوكرانيا مع انخفاض الذخيرة في قواتها وتوقف المساعدات الخارجية وسط الحرب الطويلة مع روسيا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة