جانب من أعمال إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة
جانب من أعمال إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة


يوم الردع لمحترفي التعديات.. وقف جميع أنواع الدعم للمتعدين على أملاك الدولة

سناء عنان- فوزي دهب- محمد الشامي- ضياء أبوكيلة- مصطفي وحيش- نبيل التفاهني- سليمان محمد

الخميس، 29 فبراير 2024 - 07:11 م

تواصل أجهزة الدولة ضرباتها ضد مافيا التعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة فى إطار الموجة ٢٢ التى تنظمها وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات.

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعى برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار بإيقاف جميع أنواع الدعم للمتعدين على أراضى الدولة أسوة بما يتم فى حالة التعدى على الأراضى الزراعية.

اقرأ أيضاً  | الموجة 22 تواصل حصار المخالفات| إزالة 70 حالة تعدٍّ فى بنى سويف والشرقية والغربية والإسكندرية

تواصل أجهزة الدولة ضرباتها ضد مافيا التعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة فى اطار الموجة ٢٢ التى تنظمها وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات.

ففى القليوبية أكد المحافظ اللواء عبدالحميد الهجان أن الحملات المكثفة للمرحلة الثانية من الموجه الـ ٢٢ لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية حققت المستهدف منها للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب.

وتابع مجدى نجاح رئيس مركز ومدينة الخانكة  تنفيذ ٣١ حالة  تعدى على أملاك الرى بمساحات ١٨ ألف متر وإزالة ٢٠٠ مقبرة فى المهد تعدى على أملاك الدولة  بمساحة ٢٠٠٠ م بجمعية النصر بأبوزعبل. وأوضح خليل عبدالعظيم نائب رئيس مدينة طوخ انه تم إزالة 4 حالات تعدى بناء بالطوب الأبيض والأسمنت على الأراضى الزراعية منها حالة مسلحات ضمن الحالات الصارخة بقرية بلتان وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفى بورسعيد أوضح المحافظ اللواء عادل الغضبان أن الضربات تركزت فى الفترة الحالية ضد مافيا المزارع السمكية المخالفة على الأراضى الزراعية وتم استرداد ٥٠ فدانا جديدة بجمعية أم خلف البحرية الزراعية، وتم إغلاق مصادر المياه التى بين الأراضى ومصرف بحر البقر والبدء فى تجفيفها لإعادتها للاستزراع النباتى. وأضاف المحافظ أنه تم استرداد أكثر من ٢٠٠ فدان خلال حملات سابقة فى الموجة 22 حتى الآن من المزارع السمكية المخالفة بمناطق حى الجنوب وتقف المحافظة على مسافة قريبة للتخلص تماما من كافة التعديات بها. 

وفى الشرقية أعلن المحافظ الدكتور ممدوح غراب أن الحملات اسفرت عن إزالة  24 حالة تعدى بمساحة 4752  متر مبانى و4 حالات تعدى بمساحة فدان و14 قيراطا على الأراضى الزراعية بنطاق المحافظة. وأكد  المحافظ استمرار المرحلة الثانية من الموجة الـ 22 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة.


وكشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية عن إزالة 103 حالات تعد تنوعت ما بين إزالات لبناء بدون ترخيص وبناء مخالف ومتغيرات مكانية وتعديات على أملاك الدولة بمختلف جهات الولاية، وذلك ضمن أعمال المرحلة الثانية من الموجة الـ 22 جاء ذلك وفق تقرير غرفة العمليات المركزية بالديوان العام عن جهود الأجهزة التنفيذية فى تنفيذ أعمال الموجة الـ 22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة بنطاق المحافظة.

وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الاستمرار فى توحيد الجهود والتنسيق التام بين مختلف الجهات المعنية لتحقيق المستهدف من الموجة الـ 22، مشدداً على ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة والتصدى لكافة أشكال التعديات على أملاك الدولة بكل شدة وحسم.

وفى الغربية نجحت الأجهزة التنفيذية فى إزالة 14 حالة تعد على الأراضى الزراعية وبناء مخالف فى اليوم الخامس ضمن المرحلة الثانية من الموجة ٢٢ خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية على استمرار أعمال الإزالة الفورية فى المهد لأى تعد، وكذا التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية وتفعيل كافة الإجراءات التى من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ للحفاظ على حق الدولة والشعب.

وفى كفر الشيخ أعلن المحافظ اللواء جمال نور الدين محافظ أنه تم أمس تنفيذ 18 حالة إزالة، حيث قامت حملة مكبرة  بإزالة التعديات بمركز كفر الشيخ وبلغ إجمالى ما تم استرداده امس 3950 مترا مربعا. وأكد  اتخاذ إجراءات صارمة تجاه المسئولين الذين يتقاعسون عن أداء مهام عملهم فى رصد المخالفات والابلاغ عنها تمهيدا لإزالتها.

وفى أسوان تواصل الوحدات المحلية  جهودها لإزالة التعديات حيث قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة سيد مدنى بإزالة 47 حالة تعدى بمساحة 22 ألف و 379 م2، وتضمنت جهود الحملات الإزالة الفورية لـ 16 حالة تعدى بنطاق أحياء المدينة ، بالإضافة إلى إزالة 9 حالات تعدى صادر لهم قرارات سابقة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة