مارسيل كولر
مارسيل كولر


وسط حضور 30 ألف متفرج باستاد القاهرة.. الأهلي يصارع يانج أفريكانز في «لقاء الزعامة»

محمود المخبزي

الخميس، 29 فبراير 2024 - 08:39 م

يلتقى فى السادسة مساء الغد بتوقيت القاهرة باستاد القاهرة الأهلى مع يانج أفريكانز التنزانى فى الجولة السادسة والأخيرة فى منافسات المجموعة الرابعة بدورى أبطال أفريقيا لكرة القدم.

 وتعد المباراة هى صراع حسم الصدارة بين الأهلى ويانج أفريكانز بعد أن حسم الثنائى بطاقتى التأهل إلى الدور التالى حيث يحتل حاليا الأهلى صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط  بينما يحتل بطل تنزانيا المركز الثانى برصيد 8 نقاط وحسم الثنائى بطاقتى التأهل لدور ربع النهائى ويتبقى صدارة المجموعة التى يحتاج الأهلى لنقطة التعادل فقط لحسمها.

 ويدخل الأهلى المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز أفريقياً على ميدياما الغينى والفوز محلياً على فريق بلدية المحلة بـ5 أهداف مقابل هدف وحيد فى مباراة شهدت تألق العديد من لاعبيه فى مقدمتهم الوافد الجديد الفلسطينى وسام أبو على الذى أحرز هدفين بالإضافة إلى عودة الفرنسى موديست للتهديف من جديد.. ومن المقرر أن تشهد المباراة حضور 30 ألف مشجع بعد حصول النادى الأهلى على موافقة الجهات الأمنية على حضور 30 ألفًا للمباراة.

اقرأ أيضاً | بيراميدز يجمد مستحقات لاعبيه بعد وداع أفريقيا

ويدير المباراة طاقم حكام من بنين بقيادة الحكم لويس ديجندو، ويعاونه كل من: إيريك إيمافو، ولويس هوتونو، والحكم الرابع تنسيلا دياجاتشي.

وشهدت تدريبات النادى الأهلى فى اليومين الماضيين تركيزا شديدا بين كافة اللاعبين وأعضاء الجهاز الفنى من أجل حسم قمة المجموعة فى ظل رغبة الجهاز الفنى فى استمرار الانتصارات سواء على المستوى الأفريقى أو المستوى المحلى لمزيد من الدافع لدى جميع اللاعبين فى تلك المرحلة.

وحرص كولر على تجهيز كافة اللاعبين للمباريات فى ظل ضغط المباريات المتوقع فى تلك المرحلة حيث يلعب الأهلى فى الدورى وبطولة أفريقيا فضلا عن معسكر المنتخب الذى سيشهد عناصر عديدة من الأهلى فى شهر مارس الحالى وهو ما يضعه الجهاز الفنى فى حساباته فى ظل اتباعه سياسة التدوير فى المباريات الماضية من أجل منح كل العناصر فرصة المشاركة فضلًا عن منح أكبر عدد من اللاعبين الأساسيين راحة إضافية خوفا من تعرضهم للإرهاق والإجهاد.

كما حرص كولر مع جهازه المعاون على متابعة عدد من مباريات فريق يانج أفريكانز لاسيما الأخيرة التى فاز فيها برباعية على فريق شباب بلوزداد من أجل تحديد كافة نقاط القوة والضعف بالفريق التنزانى وتطور أدائه بشكل كبير فى الفترة الأخيرة بدليل حجز بطاقة التأهل إلى الدور التالى قبل نهاية مباريات المجموعة وهو ما حذر منه كولر لاعبيه حيث شدد على قوة الفريق المنافس وعلى كل اللاعبين التركيز والعمل على السيطرة على مجريات المباراة مبكرا وعدم ترك الفرصة أو المساحة أمام الفريق الضيف فى الدخول فى المباراة بقوة.

وطالب كولر لاعبيه خلال المحاضرة الفنية التى عقدها معهم بأهمية استغلال الفرص التى تتاح لهم أمام المباراة من بدايتها وترجمتها إلى أهداف دون الانتظار لمرور الوقت بشكل يؤثر على سير المباراة.

ومن المتوقع أن يبدأ كولر مباراة يانج أفريكانز التنزانى بتشكيل مكون من مصطفى شوبير فى حراسة المرمى وأمامه محمد هانى ورامى ربيعة ومحمد عبدالمنعم وعلى معلول وعمرو السولية وأكرم توفيق وإمام عاشور وحسين الشحات ووسام أبو على وكريم فؤاد.

فى المقابل شهد تدريب فريق يانج أفريكانز الأخير أمس باستاد القاهرة حالة من التركيز الشديد بين اللاعبين وظهر الجميع بقوة وسط رغبة كبيرة فى تحقيق نتيجة إيجابية وهو ما أكده ميجيل جاموندى المدير الفنى خلال المؤتمر الصحفى للمباراة أمس على أهمية اللقاء وقوة مواجهة الأهلى والرغبة الكبيرة فى الحصول على نقاط المباراة كاملة من أجل حسم بطاقة الصدارة لصالحهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة