الليمون
الليمون


«لا تتخلص منه».. 5 طرق مبتكرة لإعادة استخدام قشر الليمون

سارة شعبان

السبت، 02 مارس 2024 - 06:39 م

يعد الليمون، برائحته ونكهته المنعشة، من العناصر الأساسية في المطبخ والتي تضيف لمسة من النضارة لمنزلك، فيما يلي هناك مجموعة من الطرق المبتكرة لإعادة استخدام قشر الليمون وتحويلها من بقايا المطبخ إلى أعراض يمكن استخدامها في التنظيف، وذلك حسب ما ذكره موقع newsbytesapp.

التنظيف

تعتبر قشور الليمون بديلاً رائعًا وصديقًا للبيئة لمنتجات التنظيف.

ويجب وضع قشر الليمون المستعمل في مرطبان مع الخل الأبيض فوقه. بعد أسبوع، قم بتصفية السائل من الخليط، واستخدم الماء لتخفيف هذا الخل بنكهة الليمون لصنع منظف قوي متعدد الأغراض يعمل بشكل جيد على الأحواض وأسطح العمل والأسطح الزجاجية.

اقرأ أيضاً

 أفضل 3 فيتامينات لصحة العين

مطهر

يمكن استخدام قشور الليمون لإخفاء الروائح الكريهة.ببساطة خذ قشور الليمون، وتأكد من إزالة أكبر قدر ممكن من اللب، ثم ضعها في سلة المهملات داخل كيس القمامة أو الثلاجة إذا كانت لها رائحة كريهة.

هذا سيعطي رائحة الليمون، أدق بكثير من الليمون الاصطناعي. ببساطة قم بتبديلها مرة واحدة في الأسبوع.

استخدامه لإضافة النكهات

تحتفظ قشور الليمون بنكهتها عند طهيها أو خبزها، حتى بعد استخلاص عصيرها.

للحصول على نكهة طازجة ولذيذة، قم ببشر قشر الليمون المعصور أو تقطيعه إلى شرائح رفيعة وإضافته إلى المخللات أو صلصة السلطة أو المخبوزات.

يمكنك ضمان حصولك دائمًا على مخزون من المكونات المعززة للنكهة في متناول اليد عن طريق تجفيف وتخزين قشر الليمون لاستخدامه لاحقًا.

العناية بالبشرة

مضادات الأكسدة وفيتامين سي الموجودة في قشور الليمون لديها القدرة على تفتيح البشرة وتقشيرها.


يمكن فرك قشور الليمون المعصورة بلطف على المرفقين والركبتين وأي مناطق خشنة أخرى من الجلد بدلاً من التخلص منها، ويمكن أن تساعد أحماض الليمون الطبيعية في تقشير خلايا الجلد الميتة وتعزيز بشرة أكثر نعومة وإشراقًا. اشطفي البقايا ورطبيها.


يساعد على إزالة البقع

إذا لاحظت تغيرًا في اللون حول منطقة الإبطين في قميصك، يمكنك فرك البقعة باستخدام نصف ليمونة معصورة.

إذا بدت البقعة عنيدة بشكل خاص، يمكنك أيضًا رش مسحوق الخبز فوقها لمزيد من الحماية. بعد تركه طوال الليل، اغسليه بشكل طبيعي.ويمكن أيضًا إزالة بقع الشحوم بهذه التقنية.ش

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة