أنواع من الأسماك يجب تضمينها في نظامك الغذائي
أنواع من الأسماك يجب تضمينها في نظامك الغذائي


للتحكم في «الكوليسترول».. 6 أنواع من الأسماك احرص على تناولها

سارة شعبان

الأحد، 03 مارس 2024 - 10:58 ص

الكوليسترول هو مادة دهنية موجودة في جميع خلايانا، فهو يساعدنا على معالجة فيتامين د، وتكسير الأطعمة، وصنع الهرمونات، وهناك نوعان رئيسيان من الكوليسترول: البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL)، أو الكوليسترول الضار، والبروتين الدهني عالي الكثافة (HDL)، أو الكوليسترول الجيد.

 

ولكن في الوقت الحاضر، وبسبب نمط الحياة غير الصحي والعادات الغذائية غير السليمة، يتأثر غالبية الناس بمشاكل ارتفاع نسبة الكوليسترول.

 

ولسوء الحظ، فإن وجود الكثير من الكوليسترول يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية. لتجنب ذلك، من الضروري خفض مستويات الكوليسترول من خلال ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي متوازن يتضمن اختيار الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكوليسترول بشكل طبيعي.

 

وبحسب ما ذكر موقع news18، هناك أنواعًا معينة من الأسماك يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي للتحكم في مستويات الكوليسترول في الجسم:

اقرأ أيضا:لمرضى الكوليسترول.. احذر هذه الأطعمة

التونة:

يحتوي سمك التونة على أحماض أوميجا 3 الدهنية، وله القدرة على تقليل تراكم الكوليسترول الضار.

السلمون:

سمك السلمون هو مصدر غني لأحماض أوميجا 3 الدهنية. يساعد في الحفاظ على مستويات الكولسترول الجيدة.

الرنجة:

توفر أسماك الرنجة نوعين من الأحماض الدهنية الأساسية، EPA وDHA، فهو يساعد على تقليل الالتهاب وتحسين صحة القلب، وهي أيضًا مصدر لفيتامين د.

الماكريل:

سمك الماكريل غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، ويساعد على خفض نسبة الكولسترول. ومع ذلك، يعتبر الماكريل من الأسماك الغذائية المهمة التي يتم استهلاكها في جميع أنحاء العالم.

السردين:

السردين مصدر ممتاز لأحماض أوميجا 3 الدهنية، ويساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول، ويحتوي السردين أيضًا على نسبة عالية من المعادن الرئيسية مثل الفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم وبعض المعادن النزرة مثل الحديد والسيلينيوم.
كما أنه يساعد على خفض مستويات السكر في الدم بكمية صغيرة، كما أنها مصدر جيد لفيتامين د والكالسيوم والبروتين.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة