صوره موضوعية
صوره موضوعية


غدًا.. قطع المياه عن مدينة شبين الكوم وضواحيها

سهام فودة

الأحد، 03 مارس 2024 - 03:20 م

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية عن قطع المياه غداً الاثنين الموافق 2024/3/4م عن مدينة شبين الكوم وضواحيها كفر المصيلحة وميت خاقان من الساعة 10 صباحا وحتي الساعة 2 ظهراً من نفس اليوم لغسيل الشبكات وتطهير الخزانات.

وتهيب الشركة بالسادة المواطنين واصحاب المخابز ومسئولى الهيئات الحكومية والمستشفيات بتوفير كميات المياه المناسبة اللازمة لإستخدامها خلال تلك الفترة المذكورة

اقرأ أيضا| محافظ المنوفية يفتتح معرض «أهلاً رمضان» لبيع السلع الغذائية والأساسية

وعلى الجانب الآخر أكد الدكتور المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية أن المحافظة علي المياه واحب ديني ووطني وأن نشر الوعي المائي بين طلاب المدارس يساعد في ترسيخ مبادىء الحفاظ على مياه الشرب وتعليمهم السلوكيات الصحيحة والمحافظة علي المياه والإستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي .

وأشار، أنه بالتعاون مع جامعة المنوفية تم استقبال فريق من كلية العلوم بمحطة مياه الدبايبة المرشحة ببركة السبع للتعرف علي المجهود الذي تقوم به الشركة لإنتاج كوب ماء صحي وآمن طبقا لمواصفات الجودة العالمية وتم سحب عينات مياه عشوائية من المحطة لضمان جودة المياة .

وأضاف، تم تعريف طلاب المرحلة الاعدادية بمراحل تنقية المياة و بأهم التقنيات الحديثة التي يتم من خلالها توفير المياة بالمنازل والعائد الذي يعود علي الدولة والأسر والفرد من توفير المياة والاستخدام الأمثل لها والحفاظ على شبكات الصرف الصحى بالمنازل والجهود الذي تبذلها الدوله لوصول كوب مياه نظيف لجميع المواطنين. 

وذكر، شملت الأنشطة توعية الطلاب بالخط الساخن ١٢٥ والخدمات التي يقدمها وكذلك مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المنفذة بقرى ومراكز المنوفية ضمن المبادرة الرئاسية حياه كريمة لتعريفهم بالمشروعات الضخمة التى تقوم بها الدولة فى قطاع مياة الشرب والصرف الصحى وطرق المحافظة عليها .

وأشار، إلى تنفيذ عدد من الأنشطة التوعوية مثل المشاركه بقوافل تعليم الكبار بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار لتوعية المترددين علي القافله بضرورة ترشيد استهلاك المياه والمحافظة عليها، والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة