فانوس  رمضان
فانوس  رمضان


المصري يكسب.. إقبال كبير على شراء فانوس رمضان بكفر الشيخ 

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 04 مارس 2024 - 05:22 ص

 نرمين الشال

مع اقتراب شهر رمضان  تحرص الأسر المصرية على اقتناء فانوس رمضان  سواء  لتزين المنازل من الداخل أو  لوضعه في الشرفات، كما تتزين الشوارع والمحلات بأشكال  الفانوس المختلفة، ويبادر الأهل والأصدقاء بشراء الفانوس وتقديمه كهدية لبعضهم البعض، كأحد مظاهر الفرح بقدوم شهر رمضان المبارك.


وقد شهدت محلات بيع فانوس رمضان في محافظة كفر الشيخ  إقبال كبير  من جميع الفئات والأعمار وحرصت أغلب  الأمهات على اصطحاب أطفالهم لشراء فانوس وزينة رمضان، الذي يعرض بأشكال وأحجام وأنواع متعددة.


فنجد أن أسعار فانوس رمضان تبدأ  من 20  جنيه  ويختلف السعر باختلاف  حجم الفانوس والخامات المصنوع منها. 

 

  يؤكد  "هيثم " صاحب أحد محلات بيع فانوس رمضان، أن موسم بيع  فانوس وزينة رمضان يبدأ مع بداية شهر شعبان، ويكون الاقبال متوسط في البداية ومع اقتراب شهر رمضان يزداد الإقبال على الشراء وأكد أن هناك إقبال كبير على شراء فانوس رمضان هذا العام بمختلف أشكاله وأحجامه، وأن الإقبال متزايد  على شراء  فانوس التراث المصري التقليدي المصنوع من الصاج، وكذلك الفانوس الخشب،  وفانوس ايكيا، فضلا عن المجسمات لشخصيات رمضان المصنوعة من الجبس والبلاستيك، وجميعها صناعة محلية منها ما تم تصنيعه  داخل محافظة كفر الشيخ، ومنها ما صنع  في محافظات أخرى.


بينما انحسر الإقبال على شراء الفانوس المستورد على الأطفال  أقل من 8 سنوات لأنه مصنوع على شكل  ألعاب وشخصيات كرتونية عالمية  تناسب أعمارهم . 

 ويضيف إبراهيم بائع فوانيس، أنه هناك إقبال كبير جدا على الفوانيس  المصرية لأنها تمثل الشكل التقليدي المحبب لدى معظم الناس كما أن الصناعة المصرية شهدت تطور كبير وأصبحت أفضل من المنتجات المستوردة بكثير،  وأسعارها أفضل بكثير  لذلك هناك إقبال عليها.

وتابع: حركة البيع تؤكد أن  الفانوس المصري  بأشكاله وأنواعه يكسب  إضافة لوجود العرائس  المجسمة  على هيئة  الشخصيات التي ترتبط في الأذهان بشهر  رمضان  مثل بوجي وطمطم،  عم شكشك، بكار،  وفطوطة،   وشخصيات الفنانيس، التي تعددت أشكالها وأحجامها ، وغيرها من الزينة الخاصة بشهر رمضان المبارك جميعها  صنع في مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة