مشروب القهوة
مشروب القهوة


طريقة جديدة لإنقاص الوزن.. فوائد إضافة السمن للقهوة

آلاء اليمانى

الإثنين، 04 مارس 2024 - 10:09 م

مشروب القهوة من أكثر المشروبات تفضيلًا للكثير منا، و يبحث الكثير من محبي القهوة عن لمسة جديدة لمشروبهم اليومي هذا للشعور بشئٍ جديد.  

من الممكن إضافة السمن المشهور بفوائده الصحية العديدة لمشروب القهوة، و قد تُحدث هذه الإضافة البسيطة ثورة في الروتين الصباحي، حيث تقدم عددًا كبيرًا من المزايا التي تتجاوز دفعة الكافيين التقليدية، و فيما يلي أبرز هذه الفوائد حسب تايمز أوف إنديا.

اقرأ أيضاً | بدون تكلفة.. طريقة تحضير عجينة السمبوسة

تعزيز جهاز المناعة

السمن غني بالفيتامينات والمعادن الحيوية مثل فيتامين A وE، ويعمل كدرع لجهاز المناعة، ويقوي دفاعاته ضد الأمراض والالتهابات، لذلك يجب بدء اليوم بشرب القهوة المملوءة بالسمن لمنح المناعة الدفعة التي تستحقها.

دعم عملية الهضم

حمض البوتيريك الموجود في السمن يغذي نمو بكتيريا الأمعاء الصحية، ويخفف من المضايقات الهضمية مثل الانتفاخ وعسر الهضم.

تحسين وظائف المخ

الدهون المشبعة في السمن هي حلفاء لصحة الدماغ، وتعزيز الوظيفة الإدراكية والذاكرة والتركيز، لذلك يمكن رفع المستوى العقلي عن طريق وضع السمن في القهوة.

زيادة مستويات الطاقة

يمكن استغلال قوة الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCTs) الموجودة في السمن للحصول على زيادة سريعة في الطاقة.  

دعم إدارة الوزن

تعمل الدهون الصحية الموجودة في السمن على التخلص من آلام الجوع، وتساعد في إدارة الوزن عن طريق الحد من تناول السعرات الحرارية، لذلك من الممكن استبدال مبيض القهوة العادي بالسمن لدعم رحلة فقدان الوزن، و الاستمتاع بتعزيز عملية التمثيل الغذائي بمساعدة MCTs الموجودة في السمن، التي تسهل حرق السعرات الحرارية بكفاءة وتساعد في التحكم في الوزن، و بدء عملية التمثيل الغذائي الخاص عن طريق إضافة السمن إلى روتين القهوة اليومي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة