صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


يعزز الشعور بالشبع.. فوائد صحية لشرب جرعات من زيت الزيتون

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 05 مارس 2024 - 02:10 م

خلال الأيام القليلة الماضية انتشر على تطبيق "تيك توك" تريند يرصد تناول بعض المشاهير لجرعات يومية من زيت الزيتون، وتساءل الكثيرون هل له فوائد أم لا؟

اقرأ أيضا|لـ"تعزيز الهضم".. مشروبات سحرية ينصح بها خبراء التغذية

ووفق مجلة "ذا كونفيرسيشن" الأمريكية، انتشر مؤخرا على "تيك توك" أن بعض المشاهير، مثل كورتني كارداشيان وبيونسيه وجوينث بالترو وجنيفر لوبيز، ينسبن الفضل لتوهج بشرتهن إلى تناول جرعات يومية من زيت الزيتون، وليس إلى البوتوكس أو غيره.

وأدى ذلك إلى رواج لقطات فيديو لمؤثرين يعلنون عن مجموعة واسعة من الفوائد الصحية لشرب جرعات من زيت الزيتون، بدءاً من تحسين عملية الهضم وحتى إزالة حب الشباب.

لكن الحقيقة التي يؤكدها التقرير أن إدراج زيت الزيتون البكر الممتاز في النظام الغذائي يظهر تأثيرات مشجعة في مجموعة متنوعة من الأمراض الالتهابية والطبية، ويمكن أن يدعم إدارة الوزن شرط استخدامه بجرعة مناسبة.

وتساهم إضافة زيت الزيتون إلى الطعام في خفض الكوليسترول الضار، ما يعزز صحة القلب، ويحميه من النوبات والجلطات.

ومع ذلك، تحتوي ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون على 28 جم من الدهون (238 سعرة حرارية) و3.8 غم من الدهون المشبعة أي ما يعادل 19% من الاستهلاك اليومي الموصى به.

لذلك، تعد إضافة كميات صغيرة من زيت الزيتون إلى وجبات الطعام على مدار اليوم طريقة أكثر توازناً وشهية لدمج الدهون الصحية في النظام الغذائي.

أما إدعاء كورتني كارداشيان بتناول زيت الزيتون البكر الممتاز في الصباح على معدة فارغة حتى يتمكن الزيت من تغطية وتحييد جدران المعدة.

وعلى عكس زيت الزيتون، يتمتع الزيتون بفائدة إضافية تتمثل في محتواه العالي من الألياف، مزيج الدهون والألياف يعزز الشعور بالشبع، مما يجعل الزيتون إضافة مغذية للنظام الغذائي.

من ناحية أخرى، يؤدي استخدام زيت الزيتون للعناية بالبشرة إلى تفاقم حب الشباب والإكزيما.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة