الفنان صلاح منصور
الفنان صلاح منصور


يوم الشهيد| صلاح منصور يستقبل خبر استشهاد ابنه بـ «الشربات»

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 05 مارس 2024 - 02:53 م

استقبل الفنان صلاح منصور خبر استشهاد ابنه عقب تحرير سيناء بتوزيع الشربات والحلويات على جيرانه والمارة في شارع منزله، ورفض قبول مبلغ التعويض الذى كانت تقدمه القوات المسلحة لأسر الشهداء، وتبرع به لصالح تسليح القوات المسلحة المصرية.

وفي حفل تكريم أسر الشهداء، عانق منصور الرئيس السادات وبكى في حضنه وتبرع بمكافأة ومعاش ابنه الشهيد لتسليح الجيش المصري.

اقرأأيضا|استشهد على الجبهة.. «الجنرال الذهبي» الفريق عبد المنعم رياض

صلاح منصور من مواليد سنة 1923 في شبين القناطر، وتوفي 19 يناير 1979، واشتهر في فترة الستينات وعرف بأدوار الشر في السينما المصرية.

بدأ حياته الفنية على المسرح المدرسي عام 1938 أثناء دراسته، عمل محررا في روزا اليوسف عام 1940 أسس المسرح المدرسي مع زكي طليمات أشترك في العديد من المسرحيات مثل "الناس اللي تحت، ملك الشحاتين، برعي بعد التحسينات، زقاق المدق، ياطالع الشجرة، رومولوس العظيم، زيارة السيدة العجوز".

وشارك بالتمثيل في العديد من المسلسلات عام 1947 تمثيله سهرة بعنوان « شهر في الجنة »  بطولة نعيمة وصفي وزهرة العلا وأخرج للمسرح كثيرا من المسرحيات منها "عبد السلام أفندي، بين قلبين" أخرج للبرنامج الثاني للإذاعة عدداً من الروايات والمسرحيات العالمية،

وشغل الفنان  منصب مستشارا في إدارة التربية المسرحية بوزارة التربية والتعليم حتى وفاته، هو من الممثلين الذين ازدادوا موهبة مع الزمن، وفي الستينات جسد أدوار معقدة بالغة الأهمية، من الصعب ويمكن مشاهدته بقوة في "لن أعترف، الشيطان الصغير، أرمله وثلاث بنات، الزوجة الثانية".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة