النائبة ميرال جلال الهريدي عضو مجلس النواب
النائبة ميرال جلال الهريدي عضو مجلس النواب


النائبة ميرال الهريدي: قرارات المركزي تسهم في السيطرة على التضخم وتحقق التنمية

حسام صدقة

الأربعاء، 06 مارس 2024 - 02:27 م

أشادت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بقرارات البنك المركزى المصري برفع سعر الفائدة بنحو 6% وتحديد سعر صرف الجنيه، وفقاً لآليات السوق، ليصل سعري الإيداع والاقراض لمدة ليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية إلى 27.25%، 28.25% و27.75% على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

اقرأ أيضا| برلماني: قرارات المركزي والإفراج الجمركي يعزّزان الثقة في الاقتصاد المصري

وقالت النائبة ميرال الهريدي، في بيان لها اليوم، إن قرارات البنك المركزي اليوم،  تسهم في السيطرة على أسعار التضخم في نطاق آمن، والعودة إلى المستويات المقبولة، والتي ارتفعت نتيجة المؤثرات العالمية بداية من تأثير جائحة كورونا وتباطؤ سلاسل الإمداد ثم الحرب الروسية الأوكرانية مرورًا بالأزمات العالمية الأخيرة والحروب القائمة.

وأكدت عضو مجلس النواب أن توحيد سعر الصرف يعزز من خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، وخفض الطلب على العملة الصعبة بالإضافة الي أهم نتيجة وهي القضاء على السوق الموازية للنقد الأجنبي الذي أدى إلى تباطؤ النمو الاقتصادي في الآونة الأخيرة، والقضاء علي مافيا تجارة العملة الصعبة .

وأشارت الهريدي، إلى أن الدولة المصرية تبذل قصارى جهودها بخطط واستراتيجيات وقررات اقتصادية، خاصة بعد الصفقة الاستثمارية الكبري لمدينة رأس الحكمة، بهدف مواجهة آثار التضخم، وتعزيز برامج الإصلاح الاقتصادية، لما سيكون لها من تأثير إيجابي على السوق المصري خلال الفترة المقبلة، لا سيما فيما يتعلق بجذب الاستثمار والمستمرين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة