صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نهائي كأس مصر| مباراة الأهلي والزمالك «استثنائية» لـ5 أسباب.. والتاريخ لن ينساها

عبد الرحمن مصطفى

الخميس، 07 مارس 2024 - 11:33 م

أقل من 24 ساعة تفصلنا عن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، المقرر لها غدًا الجمعة، على ملعب الأول بارك، بالعاصمة السعودية الرياض، في نهائي بطولة كأس مصر.

وتبدأ مباراة الأهلي والزمالك، في السابعة والنصف مساءً، بينما حال نهاية شوطيها الأصليين بالتعادل السلبي، سيتم اللجوء إلى وقت إضافي مدته نصف ساعة بواقع شوطين، وفي حال استمرار التعادل سيتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

ومن المتوقع أن تكون مباراة الأهلي والزمالك، التي ستقام بعد ساعات، استثنائية في تاريخ مباريات قطبي الكرة المصرية، لعدة أسباب ترصدها بوابة «أخبار اليوم» في السطور التالية..

1- إقامتها خارج مصر

تقام مباراة نهائي كأس مصر، لأول مرة خارج مصر، حيث تستضيفها السعودية بالرياض، حيث تحظى بتنظيم واهتمام على أعلى مستوى، فضلًا عن الحضور الجماهيري الضخم الذي سيملأ جنبات استاد الأول بارك، الأمر الذي يزيد من دوافع القطبين للفوز باللقاء الاستثنائي.

2- الاهتمام الجماهيري والإعلامي

تحظى مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، باهتمام جماهيري ضخم، فضلًا عن الاهتمام الإعلامي غير المسبوق، لا سيما وأنها تذاع على أكثر من قناة تلفزيونية، بخلاف الاهتمام الجماهيري من خارج مصر، بمتابعة الفاعليات الرياضية بالسعودية، لتكون مباراة القمة تحت أنظار الملايين من إفريقيا والشرق الأوسط وربما أوروبا والأمريكتين.

3- الجوائز المالية الضخمة

تعد الجوائز المالية الضخمة التي سيحصل عليها بطل كأس مصر، حافزًا قويًا، لقوة المباراة والمنافسة بين قطبي الكرة المصرية، حيث يحصل الفائز على 950 ألف دولار، بينما الوصيف يحصل على 250 الف دولار، لتكون هذه الجوائز هي الأعلى في تاريخ البطولة.

◄ اقرأ أيضًا | موعد مباراة الأهلي والزمالك بنهائي كأس مصر والقنوات الناقلة

4- مباراة خاصة

يخوض أكثر من لاعب في الأهلي والزمالك، النهائي تحت عنوان «صراع أصدقاء الأمس»، إذ يلعب كهربا وإمام عاشور بقميص الأهلي أمام الزمالك فريقهما السابق، بينما يلعب عبد الله السعيد وناصر ماهر وأحمد حمدي مع الزمالك أمام الفريق الذي سبق وارتدوا قميصه لسنوات، وهو ما يزيد الدوافع عند كل منهم، لتقديم أفضل ما لديه.

5- منافسة على الخطوط الفنية

ستكون هناك منافسة شرسة على الخطوط الفنية، بين السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي، ونظيره البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الزمالك، حيث يسعى الأول لتأكيد سيطرته في مباريات القمة حيث التقى مع الأبيض 3 مرات فاز في جميعهم، بينما جوميز يأمل في ظهور لن ينساه التاريخ بالفوز في أول اختبار حقيقي له.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة