صورة موضوعية
صورة موضوعية


للأمهات الجدد.. 3 علاجات منزلية لزيادة حليب الثدي

آلاء اليمانى

الإثنين، 11 مارس 2024 - 10:35 م

العديد من الأمهات الجدد تشعرن بالقلق من عدم إنتاج ما يكفي من حليب الثدي، نظرًا لأنه يجب أن يكون إنتاج الحليب وفيرًا إذا كان الطفل يتمتع بصحة جيدة وينمو كما ينبغي.

أفضل نظام غذائي للأم و الطفل للرضاعة هو النظام المغذي والمتوازن والمتنوع، و فيما يلي بعض الأطعمة و العلاجات المنزلية التي يعتقد عادة أنها تزيد من إنتاج حليب الثدي، وفقا لتايمز أوف إنديا.

◄ ماء الحلبة 

العشبة الأكثر شعبية لإنتاج المزيد من حليب الثدي هي الحلبة، وهي أيضًا المكون الرئيسي للعديد من مشروبات الرضاعة، بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم الحلبة كمكمل غذائي أو على شكل حبوب، و يمكن نقع هذه العشبة، التي موطنها الأصلي في آسيا والبحر الأبيض المتوسط، في كوب من الماء طوال الليل، و يمكن تصفية الماء وشربه أول شيء في الصباح لزيادة إنتاج حليب الثدي.

◄ اقرأ أيضًا | 7 أطعمة تفيد الرضيع في عمر 6 شهور

◄ شاي الشمر

علاج تقليدي آخر لزيادة إنتاج الحليب هو استخدام بذور الشمر، فيتم إعطاؤها أيضًا للأمهات الحوامل للمساعدة في حماية أطفالهن من المغص والغازات، و السبب وراء ذلك هو أنه بما أن البالغين يستخدمون بذور الشمر للمساعدة في الهضم وتهدئة اضطرابات المعدة، يمكن لحديثي الولادة الحصول على الفوائد الصحية للشمر من خلال حليب الأم، وعلى الرغم من عدم وجود دليل يدعم أيًا من هاتين النظريتين، إلا أن العديد من الأمهات يعتقدن أن بذور الشمر أفادتهن أو أفادت أطفالهن.

◄ بذور السمسم

أحد مصادر الكالسيوم غير الألبان هو بذور السمسم، فمن المعادن الأساسية للأمهات المرضعات هو الكالسيوم، فتعتمد كل من صحة الأم ونمو الطفل عليه، و ربما لهذا السبب قامت الأمهات المرضعات بإدراجه في وجباتهن لفترة طويلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة