جانب من الحدث
جانب من الحدث


تزامنا مع رمضان.. ناشط أمريكي يعلن إسلامه| فيديو

ريم الزاهد

الثلاثاء، 12 مارس 2024 - 04:12 م

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "اكس" تويتر سابقا، فيديو يظهر به الناشط الأمريكي جيفري شون كينج وزوجته راي كينج أثناء اعتناقهما الإسلام بالتزامن مع حلول أول أيام شهر رمضان المبارك. 

وكشف كينج عن مقطع مصور يوثق تلك اللحظة، حيث ظهر في بث مباشر على "إنستجرام" هو وزوجته ينطقان الشهادة التي لقنها لهما إمام مسلم بإحدى الولايات الأمريكية، وأرفق ذلك بمنشور تحدث فيه عن اعتناقه الإسلام تزامنا مع انطلاق الشهر الفضيل.

وكتب الناشط الأمريكي المعروف، في منشور بعد البث المباشر: "عدت أنا وزوجتي للتو إلى المنزل بعد صلاة العشاء في مسجدنا في منطقة دالاس بولاية تكساس حيث نطقنا مع بعض الشهادة واعتنقنا الإسلام لبدء شهر رمضان، لقد كان يومًا جميلًا وقويًا وذا معنى بالنسبة لنا ولن ننساه أبدًا".

وأضاف: "سأصلي من أجلكم وأطلب منكم الاستمرار في الصلاة من أجلنا، سنبدأ الصيام هذا الصباح مع أكثر من مليار مسلم حول العالم"، في إشارة لبدء صيام اليوم الأول من شهر رمضان المعظم.

◄ اقرأ أيضًا | ساويرس يعلق على زواج "روبرت مردوخ" في سن الـ 92 عاماً

وعما يحصل في قطاع غزة، قال كينج: "قلبي مع أصدقائي الأعزاء في غزة، وأنا فخور بأننا تمكنا من تقديم وجبات طعام الليلة لآلاف العائلات من شمال غزة إلى جنوبها وسنفعل ذلك كل يوم من أيام شهر رمضان".

يذكر أن كينج يبلغ من العمر 45 عاما، وولد في الولايات المتحدة الأمريكية، وأكمل تعليمه الجامعي في كلية مورهاوس بولاية جورجيا، وعلى مدار حياته تعرض كينج لاعتداءات عنصرية خلال سنوات دراسته الثانوية واضطر إثر ذلك إلى الخضوع لعمليات جراحية متعددة في العمود الفقري، ما حذا به لدعم العديد من المنظمات الحقوقية مثل حركة "حياة السود مهمة".

وحصل كينج على شهادة الماجستير من جامعة ولاية أريزونا ودرّس التربية المدنية في المدرسة الثانوية لفترة وجيزة، قبل أن يصبح قسا ويؤسس كنيسة في أتلانتا عام 2008 سميت الكنيسة الشجاعة، التي قادها لمدة 4 سنوات، حيث استخدم وسائل التواصل الاجتماعي لتجنيد أعضاء جدد، وكان يعرف باسم "قس فيسبوك".

كتب كينج بصورة منتظمة في صحف "ديلي كوس" و"نيويورك ديلي نيوز" و"ذا يونج توركس"، وأسس عدة منظمات غير ربحية، ويعد حاليا ناشطا بارزا على مواقع التواصل الاجتماعي ومن الأصوات البارزة الداعمة للقضية الفلسطينية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة