الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين


«بوتين» في خطابه قبل الانتخابات: الشعب هو المحرك الأساسي للسلطة في روسيا

وكالات

الخميس، 14 مارس 2024 - 02:42 ص

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس 14 مارس، على أن الشعب الروسي هو المصدر الوحيد للسلطة في روسيا، وأنه مبدأ مُكرس في دستور البلاد.

وفي كلمته التي بُثت على القناة الأولى الروسية، قبيل بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية، أشار بوتين إلى أن نتائج الانتخابات ستؤثر مباشرة على مستقبل البلاد في السنوات القادمة.

وصرح الرئيس الروسي: "أعزائي المواطنين الروس، أصدقائي الأعزاء. في 15 مارس، ستفتح مراكز الاقتراع في جميع أنحاء بلادنا الشاسعة، وسيبدأ التصويت لثلاثة أيام لانتخابات الرئاسة في روسيا، إنها تُعقد في روسيا للمرة الثامنة، مما يظهر عدم قابلية أحد المبادئ الأساسية للدولة الديمقراطية انتظام الانتخابات".

وأضاف بوتين، "أود أن أشدد على أن الشعب هو المصدر الوحيد للسلطة في بلادنا. هذا الأمر القانوني الرئيسي مكرس في الدستور، والنقطة الرئيسية فيه هي أنه يتم تحديد مصير الوطن فقط من خلالكم، مواطني روسيا".

وتابع الرئيس الروسي، أن الانتخابات الروسية هي حدث مهم للغاية، مشيرًا إلى أن نتائجها ستؤثر مباشرة على تطور البلاد في السنوات القادمة، كما أنه حدث مهم ومسؤول للغاية. لذلك، وأضاف: "بصفتي رئيس الدولة المؤقت، أعتبر من الضروري أن أتوجه إليكم اليوم".

وفي ذات السياق، حدد مجلس الاتحاد، الغرفة العليا للبرلمان الروسي، الانتخابات الرئاسية في روسيا ليوم 17 مارس، وسيستمر التصويت لمدة ثلاثة أيام من 15 إلى 17 مارس.

وتضم قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية الروسية، أربعة مرشحين مسجلين من قبل اللجنة المركزية للانتخابات هم: فلاديمير بوتين، رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما، وليونيد سلوتسكي، من حزب الليبراليين الديمقراطيين، ونيكولاي خاريتونوف من الحزب الشيوعي، ونائب رئيس مجلس الدوما فلاديسلاف دافانكوف من حزب الناس الجديد.

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة