صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«لجان أولاد الأكابر».. قائمة المحافظات المحظور تحويلات الطلاب إليها

فاتن زكريا

الخميس، 14 مارس 2024 - 10:32 ص

قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة المقرر إجراؤها في 10 يونيو القادم.. حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المحافظات المحظورة تحويلات طلاب الثانوية العامة اليها سواء مدارس رسمية او خاصة، بهدف القضاء علي لجان اولاد الاكابر، والغش الجماعي .

وأكدت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم، في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم، أنه بناء على موافقة الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فإنه يحظر قبول أي تحويلات "مدارس رسمية أو خاصة"، إلى الإدارات التابعة للمديريات التالية إلا بعد الرجوع إلى اللجنة المشكلة بالإدارة العامة للتعليم الثانوي بديوان الوزارة وأخذ الموافقات اللازمة بعد مراجعة كافة مستندات التحويل للبت في قبول التحويل من عدمه .

وتضمن قائمة المحافظات التالي:

كفر الشيخ "بيلا، الحامول، سيدي سالم"

أسيوط "البداري، ديروط، صدفا، الغنايم"

سوهاج "دارالسلام، أخميم، جهينة، المنشأة، بيلينا"

قنا "نجع حمادي، الوقف"

أسوان "ادفو"

دمياط "كفر سعد، ميت غالب"

الاسكندرية "العامرية"

الشرقية "الصالحية، أبو كبير، فاقوس، أولاد صقر، كفر صقر، الحسينية"

الدقهلية "الجمالية، دكرنس، تمي الامديد، شربين، ميت سلسيل، بني عبيد".

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم، قد أعلنت أنه لا تعديل في مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث ستبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم 10 يونيو المقبل وتنتهى 20 يوليو 2024، على أن تبدأ الامتحانات بالمواد الدراسية غير المضافة للمجموع ثم يحصل الطلاب إلى إجازة بمناسبة عيد الأضحى ويبدأ امتحان المواد الدراسية الأساسية 22 يونيو وفق ترتيب جدول الامتحانات.
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة