مورينيو
مورينيو


سيناريو مورينيو.. هل تطيح قرعة الدوري الأوروبي بـ دي روسي من تدريب روما 

ناجي أبو مغنم

السبت، 16 مارس 2024 - 04:36 م

لن يكون على روما أن يقطع مسافة طويلة لخوض مباراة الذهاب في ربع نهائي الدوري الأوروبي، حيث تم سحب القرعة ضد بعضهما البعض مع ميلان، وهما اثنان من الفرق الإيطالية الثلاثة المتبقية في المسابقة.

مباراة ميلان وروما هي المباراة التي تصدرت الكثير من العناوين الرئيسية على مر السنين، لكن اللقاء الأخير بين الفريقين انتهى به الأمر ليكون المسمار الأخير في نعش مدرب الجيالوروسي السابق جوزيه مورينيو.

وخسر روما 3-1 خارج ملعبه في سان سيرو في تلك المناسبة، وجاء هدفهم الوحيد من ركلة جزاء بفضل لياندرو باريديس. أرسل ياسين عدلي وأوليفييه جيرو وثيو هيرنانديز فريق ستيفانو بيولي في طريقهم نحو النصر.

أدت الخسارة أمام ميلان إلى تراجع روما إلى المركز التاسع في جدول الدوري الإيطالي بعد 20 مباراة، بفارق خمس نقاط عن فيورنتينا ، الذي كان في المركز الرابع وفي مراكز دوري أبطال أوروبا في تلك المرحلة.

وأعلن روما رحيل مورينيو خلال 36 ساعة من صافرة النهاية أمام ميلان. غادر The Special One رسميًا ملعب Olimpico في 16 يناير.

كان مورينيو مسؤولاً عن منح روما لقبه الأوروبي "الأكبر" على الإطلاق عندما فاز بالنسخة الافتتاحية من دوري المؤتمرات UEFA ضد فينورد في عام 2022.

مورينيو واصل قيادة روما إلى نهائي الدوري الأوروبي في الموسم التالي، لكن إنهاء الدوري في الدوري الإيطالي ترك القليل مما هو مرغوب فيه، حيث أنهى الجيالوروسي المركز السادس في كلا الموسمين الكاملين لمورينيو.

تحسن مستوى روما في الدوري بشكل ملحوظ منذ استدعاء دانييلي دي روسي ليحل محل مورينيو. ولم يخسر الفريق سوى مرة واحدة من مبارياته السبع في الدوري منذ ذلك الحين، أمام إنتر المنافس على اللقب في فبراير، ويحتل الآن المركز الخامس في الجدول، بفارق ثلاث نقاط فقط عن بولونيا في المركز الرابع.

ومع ذلك، ما سيحدث عندما يواجه الجيالوروسي ميلان في مباراتين في منافسة مختلفة تمامًا يبقى أن نرى.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة