صورة موضوعية
صورة موضوعية


لصحة فمك.. أفضل العلاجات والوقاية من تسوس الأسنان

سارة شعبان

السبت، 16 مارس 2024 - 09:26 م

في بعض الأحيان يعاني المريض من الألم، والذي يمكن أن يكون حادًا ومزمنًا، وعند الفحص تبدو الأسنان مثالية، ولكن عندما تخضع للأشعة السينية، يكون بتسوس جذور الأسنان.

ويعد علاج جذور الأسنان واحدة من أكثر العلاجات أمانًا والأكثر شيوعًا في عيادة الأسنان حيث تتم إزالة لب الجذر المصاب تحت التخدير الموضعي، ويتم تنظيف القنوات ومن ثم ملئها بمواد الحشو الاصطناعية.

اقرأ أيضاً| لعزومات رمضان.. طريقة تحضير كبسة اللحم والخضار

ومن جانبه، شارك الدكتور جونيتا سينج، استشاري جراحة الأسنان التجميلية والليزر، كيفية الوقاية من تسوس الأسنان؟، وذلك حسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا.

تنظيف الأسنان بالفرشاة 

لا تنسي تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا، سواء كان ذلك في الصباح أو في الليل، فإن تنظيف الأسنان بالفرشاة أمر لا بد منه. بسبب الجداول الزمنية المزدحمة، عادة ما ينسى الناس تنظيف أسنانهم بالفرشاة ليلاً أو يعتبرونها أمراً مفروغاً منه، ولكن هذا هو أكبر خطأ يرتكبونه. للحفاظ على نظافة الفم، يعد تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين أمرًا أساسيًا يجب اتباعه.
 

تدليك اللثة 

تدليك اللثة اقض بعض الوقت مع لثتك لأنها أساس أسناننا. اللثة الصحية تساوي الأسنان السليمة، وأن التدليك بحركة دائرية لمدة 5 دقائق في الصباح والمساء باستخدام الزيت الذي تختاره (زيت الزيتون، زيت فيتامين E، زيت اللوز) يمكن أن يفعل المعجزات للثة.

تنظيف اللسان 

يجب أن يكون تنظيف اللسان على رأس الأولويات مرة واحدة يوميًا، يمكن أن يكون تنظيف اللسان بالجليسرين وقطعة من القطن أمرًا سحريًا ليس فقط لللسان الوردي الجميل ولكن أيضًا لتجويف الفم الخالي من البكتيريا.

غسول الفم: 

اشطف فمك بعد كل وجبة لمدة 2-3 مرات بغسول الفم من اختيارك، ثم حركه لمدة 30 ثانية على الأقل للحصول على أفضل النتائج. وأخيرًا وليس آخرًا، قم بزيارة طبيب أسنانك مرة واحدة على الأقل كل 6 أشهر.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة