جانب من التدريب البدنى للاعبى منتخبنا الوطنى فى المعسكر
جانب من التدريب البدنى للاعبى منتخبنا الوطنى فى المعسكر


حسام حسن يشحن بطاريات اللاعبين قبل مواجهة نيوزيلندا

استبعاد الشحات للإصابة.. واستدعاء مصطفى شلبى.. ونفى أى خلاف مع الأهلى

وليد هاشم

السبت، 16 مارس 2024 - 09:45 م

كتب وليد هاشم:
يواصل الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم تدريباته استعدادا لمواجهة نيوزيلندا فى افتتاح كأس العاصمة الإدارية الجديدة والتى تستضيفها القاهرة حتى 26 مارس الحالى.


ويبدأ المنتخب مبارياته فى الدورة، بمواجهة نيوزيلندا يوم ٢٢ من الشهر الحالى، بينما يلتقى تونس مع كرواتيا، على أن يلعب الخاسران يوم ٢٥ مارس على المركزين الثالث والرابع، بينما يلعب الفائزان يوم ٢٦ من الشهر الحالى على لقب البطولة.


من جهته، قام حسام حسن، المدير الفنى بشحن بطاريات لاعبيه مؤكدا فى حديثه معهم أن مصر تستحق الأفضل ورفع اسم المنتخب عاليا فى المحافل الدولية، وهذا لن يأتى إلا بالجهد والعرق، موضحا أن باب المنتخب مفتوح للجميع، مطالبا بضرورة إسعاد جماهير الكرة المصرية المتعطشة لتحقيق الألقاب فى الفترة المقبلة.


كما طالب إبراهيم حسن، مدير المنتخب اللاعبين، بضرورة بذل قصارى جهدهم وإعادة هيبة اسم المنتخب، لافتا إلى أن الفترة المقبلة تحتاج إلى تضافر الجهود من الجميع لتصحيح صورة المنتخب وإسعاد الشعب المصرى، خاصة أن المنتخب لم يحقق أى بطولات منذ 2010، وأن المنتخب لن يضم إلا اللاعب المقاتل الذى يستحق قميص المنتخب.


وشهدت الساعات الماضية عقد العميد، جلسة مطولة مع لاعبى الأهلي، المتواجدين بمعسكر الفراعنة، وهم: مصطفى شوبير ورامى ربيعة ومحمد هانى وأكرم توفيق ومروان عطية وإمام عاشور وأحمد نبيل كوكا ومحمد مجدى أفشة، وطالبهم خلالها بعدم الانشغال بأزمة تقارب موعد نهائى البطولة الودية يوم 26 مارس ومباراة فريقهم ضد سيمبا التنزانى والمحدد لها 29 من نفس الشهر بدار السلام، فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا.
واستبعد حسام حسن اللاعب حسين الشحات بسبب تعرضه للإصابة وخضع للاشعة بعد ان اشتكى اللاعب من آلام عضلية خلال فترة الاحماء فى المعسكر وجاءت نتيجة الاشعة مطمئنة اثبتت اصابته بتقلص عضلى فى العضلات الخلفية لكن فضل الجهاز بالتنسيق مع الجهاز الطبى اراحة اللاعب وعدم المجازفة به وعودته لناديه واستدعى الجهاز مصطفى شلبى لاعب الزمالك بدلا من الشحات. وطالب حسام لاعبى الأهلى بالتركيز فى مباراة نيوزيلندا، وضرورة تحقيق الفوز للتأهل للمباراة النهائية، وعدم الانشغال بأى أمور إدارية خاصة أنه نسق الأمر فى مكالمة جمعته مع السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للفريق الأحمر وخالد بيبو مدير الكرة بالأهلي. وكان محمد يوسف مساعد علاء نبيل المدير الفنى لاتحاد الكرة، كشف عن تفاصيل المكالمة الخاصة التى جمعت حسام حسن والمدير الفنى للأهلي، خلال الساعات الماضية، فى ظل وجود رغبة من جانب الطرفين فى حل أزمة تضارب مواعيد نهائى الدورة الودية الخاصة بالمنتخب، ومباراة الأهلى أمام سيمبا التنزانى بدورى أبطال إفريقيا، مشددا على أن الأمور تسير بشكل جيد بين الطرفين، واصفا التواصل بين الإدارات الفنية بالرائع.


ويطارد العميد 4 أهداف خلال البطولة الدولية، ويسعى العميد إلى إنجازها لترك بصمة وانطباع جيد فى أول تجمع دولى مع الفراعنة.
ويأتى على رأس التحديات التى تواجه حسام حسن، تحفيظ العميد للاعبين أفكاره التى ينوى تنفيذها فى الملعب وطريقة اللعب، خاصة أن هذا الأمر لن يكون سهلاً ويحتاج إلى بذل مجهود مضاعف للوصول إلى النتيجة المناسبة التى تلبى رغباته وطموح الجماهير المصرية.ويقف أمام العميد تحد جديد فى أول تجمع مع المنتخب الوطنى، يتمثل فى خلق حالة من الانسجام والتأقلم بين العناصر التى اختارها لقائمة المنتخب الوطنى، حتى يصل إلى التوليفة المناسبة التى تتماشى مع أفكاره وخططه لا سيما أن اختياره وقع على 25 لاعباً من بينها 10 عناصر من صفوف الأهلى ولاعب وحيد من الزمالك بالإضافة للمحترفين والأندية الأخرى. كما يأمل فى علاج أخطاء البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى السابق والتى تسببت فى تراجع نتائج الفريق فى بطولة أمم إفريقيا، فضلا عن عدم ظهور معظم اللاعبين فى حالتهم الفنية المعهودة.


كما يسعى إلى استعادة أمجاد المدربين المحليين مع المنتخب خاصة بعد تجربة إيهاب جلال مدرب منتخب مصر الأسبق والتى انتهت سريعا، ويتطلع العميد لإعادة إنجازات المنتخب على غرار الحقبة الذهبية للمعلم حسن شحاتة والذى حصل على بطولة إفريقيا ثلاث مرات متتالية أعوام 2006، 2008، 2010.. وقبلها إنجازات محمود الجوهري.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة