النائب إيهاب وهبة
النائب إيهاب وهبة


«الشعب الجمهوري» بالشيوخ: لافائدة من تطوير الموانئ بدون أسطول بحري قوي

نسرين العسال

الأحد، 17 مارس 2024 - 02:43 م

قال النائب إيهاب وهبة، رئيس  الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ ، إنه لا ينكر إلا حاقد أو جاهل ما تم من تطوير في الموانئ المصرية، مشيرا إلى أنها أخذت كما كبيرا من التطوير.

إسكان الشيوخ: مصر انفقت أكثر من 2 تريليون جنيع على منظومة النقل

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة طلب بشأن استيضاح سياسة الحكومة لتطوير أسطول النقل التجارى البحري المصري وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة IC OF، بحضور الفريق كامل الوزير، وزير النقل.

وتابع وهبة:" لا نستطيع الحصول على فائدة بدون وجود أسطول بحري قوي، مشيرا إلى أن أزمة كورونا وتوقف الإمدادات وزيادة سعر تكلفة النقل البحري، وهو ما أظهر لنا أهمية وجود هذا الأسطول".

ولفت وهبة إلى أن تراجع إيرادات قناة السويس على خلفية ما يحدث في غزة، قائلا:" لو كان لدينا أسطول بحري ما تم منعه من المرور من باب المندب".

وطالب بدمج شركات النقل البحري الصغيرة والكبيرة في كيان واحد أو 2 فقط، بالتعاون مع المستثمرين المحليين أو الأجانب، للحصول على الخبرة اللازمة في إدارة هذا الكيان.

واقترح رئيس برلمانية الشعب الجمهوري بالشيوخ، على الحكومة أن تولي الأسطول في نقل الصادرات والواردات وهو ما سيؤدي إلى ناتج ونمو سريع لهذه الشركات، لتصبح مصر لاعب رئيسي في التجارة العالمية.

مما رد وزير النقل الفريق كامل الوزير ، قائلا:"إنه جاري توحيد الشركات في كيان أو كيانين مع مستثمرين أجانب من الخمسة الكبار في العالم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة