فلسطينيون ينقلون جثثا خلال جنازة جماعية فى مستشفى الأقصى فى غزة
فلسطينيون ينقلون جثثا خلال جنازة جماعية فى مستشفى الأقصى فى غزة


«هيومن رايتس» تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

9 مجازر جديدة ترفع حصيلة ضحايا إرهاب الاحتلال إلى 31.645 شهيدًا

الأخبار

الأحد، 17 مارس 2024 - 07:47 م

يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مجازره فى قطاع غزة بقصف مختلف مناطق القطاع لليوم الـ ١٦٣ على التوالى وسط كارثة إنسانية بلغت حد المجاعة، دون أن يتوصل الوسطاء إلى منع إطلاق النار ولو حتى لشهر رمضان.

وارتكب الاحتلال الاسرائيلى 9 مجازر ضد العائلات فى قطاع غزة راح ضحيتها 92 شهيدا و130 اصابة خلال الساعات الماضية ولايزال عدد من الضحايا تحت الركام وفى الطرقات، حيث يمنع الجيش الإسرائيلى طواقم الاسعاف والدفاع المدنى من الوصول إليهم.

وأعلنت وزارة الصحة فى قطاع غزة ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلى إلى ٣١٦٤٥ شهيدا و٧٣٦٧٦ إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضى 

وقالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، إن واحدا من كل ثلاثة أطفال تحت سن العامين فى شمال غزة يعانى الآن من سوء تغذية حاد، وإن المجاعة تلوح فى الأفق.وأضافت الأونروا فى بيان نشرته عبر مواقع التواصل الاجتماعى، «سوء التغذية لدى الأطفال ينتشر بسرعة ويصل إلى مستويات غير مسبوقة فى غزة».فى الوقت نفسه، قالت منظمة هيومن رايتس ووتش، إنه يجب على الدول فرض عقوبات على إسرائيل ومنع تسليحها لتمتثل لأمر محكمة العدل بإيصال المساعدات والخدمات الأساسية إلى الفلسطينيين فى غزة.

وأضافت ان تجاهل إسرائيل الصارخ لأمر محكمة العدل الدولية يعرض حياة ملايين الفلسطينيين للخطر.

من ناحية أخرى، روى شهود عيان من صحفيين وكالة اسوشيتد برس الأمريكية كانوا على متن الطائرات العسكرية الأمريكية التى قامت بعملية إنزال حادية عشرة للمساعدات فى غزة، أن ما شاهدوه مروع، فليس هناك  مبنى غير مدمر فى أنحاء القطاع وذلك على مدار ستة أشهر من الحرب الوحشية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة