د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

حمام دم أمريكى !

محمد حسن البنا

الإثنين، 18 مارس 2024 - 10:06 م

هل هى سقطة ، أم هى حقيقة فكرية يعيشها المرشح للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب !؟. قال ترامب إنه إذا لم يفز بالانتخابات الرئاسية المقررة فى نوفمبر المقبل، «فسيكون هناك حمام دم فى البلاد « . هذا التعبير مستعار من فكر إخوانى للجماعة الإرهابية ، انتشر قبيل حكمهم لمصر :» يانحكمكم يانقتلكم « ! . وهو تعبير انتحارى لمن يسعى لقيادة أى دولة . وإذا كان ترامب يقول هذه العبارة التى تسمع لأول مرة خلال حملته الانتخابية وأمام ناخبيه ، فماذا يقول من ورائهم !؟. الغريب ان زيارة ترامب لولاية اوهايو لم تكن لتعزيز ترشيحه ، بل لدعم مرشحه المعتمد للانتخابات التمهيدية لمجلس الشيوخ فى أوهايو . انها حقا مأساة العالم الجديد .


بحسب ما ذكرت قناة CBS News الأمريكية فى تقرير على موقعها الإلكترونى : تحدث ترامب خلال فعالية لحشد الدعم للمرشح لمجلس الشيوخ فى ولاية أوهايو بيرنى مورينو وأشاد بمرشحه المختار فى السباق باعتباره بطل أمريكا الأول وجديدا على عالم السياسة أمضى حياته كلها فى بناء المجتمعات فى أوهايو. وقال ترامب عن مورينو، إنه سيكون محاربا فى واشنطن . استغل ترامب الحدث ليلقى نسخة مليئة بـالألفاظ النابية من خطابه المعتاد فى الفعاليات الانتخابية ، ليرسم مجددا صورة مروعة لأمريكا إذا فاز بايدن بولاية ثانية.قال ترامب: لو لم يتم انتخابى فى 5 نوفمبر، سيكون هناك حمام دماء، سيكون حمام دماء للبلاد. وجاء تحذيره أثناء حديثه عن التأثير.. وأضاف : لو لم يتم الفوز بهذه الانتخابات، فلست متأكدا من أنكم ستشهدون انتخابات أخرى فى هذه البلاد.
وانتقد الرئيس الأمريكى جو بايدن تصريحات سلفه دونالد ترامب .وقال فى تغريدة: «من الواضح أن هذا الرجل يريد تكرار أحداث السادس من يناير ( اقتحام أنصار ترامب الرافضين نتائج الانتخابات لمبنى الكابيتول) . لكن الشعب الأمريكى سيمنيه بهزيمة مدوية أخرى فى انتخابات نوفمبر. وقال المتحدث باسم حملة بايدن الرئاسية فى بيان أن الشعب الأمريكى سيمنح ترامب هزيمة انتخابية أخرى لأنه لا يزال يرفض تطرفه ومسلكه للعنف وتعطشه للانتقام.
دعاء : اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة