وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس
وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس


وزير الدفاع الألماني: حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 500 مليون يورو لأوكرانيا

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 19 مارس 2024 - 03:43 م

كشف وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، اليوم، عن تقديم حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا بقيمة تصل إلى حوالي 500 مليون يورو.

وأفاد بيستوريوس، بتصريحه أمام الصحفيين في قاعدة القوات الجوية الأمريكية في رامشتاين بألمانيا، حيث من المقرر عقد الاجتماع القادم لمجموعة الاتصال الخاصة بالمساعدة العسكرية لكييف، وأوضح قائلا: "لهذا الاجتماع، وضعنا حزمة جديدة بقيمة تقدر بحوالي نصف مليار يورو".

وفي وقت آخر، أرسلت روسيا، مذكرة إلى دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" بشأن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

ووجه وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، تحذيرا صارما، مؤكدا على أن أي شحنة تحتوي على أسلحة موجهة إلى أوكرانيا ستكون هدفا مشروعا لروسيا، وذلك في تصعيد للتوترات بين البلدين.

وأدلى المسئول الروسي، بيان وزارة الخارجية بتصريح يقول إن دول حلف شمال الأطلسي "تلعب بالنار" من خلال دعمها لأوكرانيا بالأسلحة، مؤكدة على أن ذلك سيزيد من حدة الصراع.

◄ اقرأ أيضًا | أوكرانيا: روسيا تشن 274 غارة جوية على منطقة سومي خلال 24 ساعة

ومن جهة أخرى، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، على أن إمداد أوكرانيا بالأسلحة من الغرب سيؤثر سلبا على جهود المفاوضات الروسية الأوكرانية حول الحرب الروسية الأوكرانية، مضيفا أنه لن يكون هناك نجاح محتمل لهذه المفاوضات في ظل هذه التصعيدات.

وفي سياق متصل، أشار لافروف، إلى تورط الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي بشكل مباشر في الصراع الأوكراني، موضحا أن هذا التورط يتجلى في توفير الأسلحة وتدريب الأفراد في عدة دول أوروبية، بما في ذلك بريطانيا وألمانيا وإيطاليا، بحسب تعبيره.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة