صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


بين الفرق الموسيقية وتقديم الهدايا.. عادات الاحتفال بعيد الأم حول العالم

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 20 مارس 2024 - 02:43 م

يحتفل العالم غدا بعيد الأم  حيث يعد من الأعياد التي يسعى خلالها الأبناء للتعبير عن حبهم وأمتنانهم لجهود الأم.

 ومن المعروف أن الاحتفال بعيد الأم هو عبارة عن تقديم الهدايا وإقامة سهرة بسيطة للعائلة لتكريم الأم والتعبير عن محبتها، لكن في بعض البلدان هنالك بعض العادات المميزة للاحتفال بعيد الأم.

اقرأ أيضا|من بداية الفكرة للعالمية.. عيد الأم

عادات الاحتفال بعيد الأم في البلاد العربية

في البلدان العربية يطلق على يوم الأم "عيد الأم" ، ويُحتَفل بهذا اليوم من خلال تقديم الهدايا الخاصة بالأم كأدوات المنزل أو تقديم الملابس أو الإكسسوار بالإضافة إلى الورود والشوكولا، ويعتبر مناسبة مميزة لتجتمع فيها العائلة كاملة على العشاء، فهو فرصة ليأتي الأخوة البعيدين والمتزوجين وغيرهم.

عادات الاحتفال بعيد الأم في أستراليا

هنالك عادة مميزة في أستراليا في يوم الأم حيث يقومون بتقديم الورد تحديداً ويكون ملوناً في حال كانت الأم على قيد الحياة وأما الورد الأبيض فيتم شراءه في حال كانت الأم متوفية.

عادات الاحتفال بعيد الأم في المكسيك

يتميز المكسيك باحتفالاته في يوم الأم حيث يستأجرون فرقاً موسيقية لعزف الأغاني التي تطلبها الأمهات لعشر أيام كما يقدمون الأطعمة التقليدية والحلويات بهذه المناسبة ويزينون الشوارع بالورود الملونة.

عادات الاحتفال بعيد الأم في تايلاند

يرتبط تاريخ يوم الأم في تايلاند بعيد ميلاد الملكة سيريكيت في الثاني عشر من آب حيث تقام فيه الاحتفالات بإضاءة الشموع وتقديم الياسمين الأبيض للأمهات وتقديم العروض النارية بالإضافة إلى إعطاء الصدقات للرهبان.

عادات الاحتفال بعيد الأم في الهند

يستمر الاحتفال في يوم الأم في الهند لمدة عشر أيام خلال شهر تشرين الأول حيث أنه يرتبط هذا العيد بالتقاليد الدينية لديهم حيث يعتبر عيد أم الإله دورغا وتستمر فيه الصلوات والولائم طيلة هذه الأيام، ولكن هذا لا يشمل الهند كلها، ولكنها بعض العادات المتعارف عليها فالبعض الآخر من الهند يحتفلون عن طريق تكريم الأم وتقديم الهدايا لها وتقديم الأطعمة التي تحبها.


عادات الاحتفال بعيد الأم في اليابان

في اليابان الأمر مختلف حيث يتم الاحتفال في تاريخ عيد الأم عن طريق إقامة معرض لصور الأمهات في يوم الأحد الثاني من شهر مايو.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة