صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وزارة الصحة في غزة: الاحتلال ارتكب 10 مجازر راح ضحيتها 104 شهداء خلال آخر 24 ساعة

أ ش أ

الأربعاء، 20 مارس 2024 - 03:12 م

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 10 مجازر في القطاع، أسفرت عن استشهاد 104 أشخاص، وإصابة 162 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية. 

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، أنه بموجب التحديث الأخير ترتفع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 31923، غالبيتهم من الأطفال، والنساء، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي. 

وأوضحت الوزارة، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 74096 منذ بدء الحرب، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. 

◄ اقرأ أيضًا | شبح المجاعة يحاصر غزة.. ومقررة أممية: إسرائيل لا تريد شهودًا على الإبادة

بدوره، قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إنه يتعين على المجتمع الدولي التدخل فورًا لوقف المذبحة الإسرائيلية في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه في غزة، والتي أدت إلى استشهاد 100 فلسطيني على الأقل حتى الآن، العديد منهم تعرضوا لعمليات إعدام ميداني وتصفية جسدية عمدية بعد اعتقالهم. 

ووثق المرصد الأورومتوسطي شهادات لمُحتجزين مُفرج عنهم وشهود عيان تفيد بتنفيذ قوات الجيش "الإسرائيلي" إعدامات ميدانية بحق مدنيين فلسطينيين نازحين داخل مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، في إطار عملياته العسكرية المستمرة في المجمع لليوم الثالث على التوالي. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة