صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


في يوم السعادة العالمي.. أكلات ترفع هرمون السعادة 

ريم الزاهد

الأربعاء، 20 مارس 2024 - 09:41 م

 يحتفل العالم اليوم 20 مارس، باليوم الدولي للسعادة حيث يعتبر ذكرى سنوية يحتفل بها المجتمع بعد أن اعتمدت الأمم المتحدة هذا اليوم من كل عام يوما دوليا للسعادة اعترافا بأهمية السعي للسعادة أثناء تحديد أطر السياسة العامة لتحقق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر وتوفير الرفاهية لجميع الشعوب.

ويعتبر الطعام من الأساليب التي تجلب السعادة لكل الأشخاص فقد أثبتت الدراسات أن هناك بعض الأطعمة التي تفرز  هرمون السعادة في الجسم وهي كالتالي:

 - تعتبر الشوكولاتة الداكنة عاملاً مساعداً على الشعور بالسعادة، لاحتوائها على مادة الكافيين التي تساعد على تحسين المزاج من خلال تحسين تدفق الدم إلى الدماغ وتنشيطه.

اقرأ أيضا| حلويات رمضان| متشتريهاش بالغالي.. طريقة عمل «صوابع جيجي»

 - يعتبر جوز الهند من الأطعمة التي تجلب السعادة لاحتوائه على دهون تقوم بتحسين المزاج وتحفز عمل الدماغ.

- البيض يجلب السعادة ويعدل المزاج بسبب احتوائه على المركبات التي تنتج عن هضم مركب الكولين في البيض، والذي يقوم بدوره جلب الشعور بالسعادة.

- تحتوي اللبنة على الكالسيوم أكثر من الحليب وتحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب 12 وفيتامين ب6، حيث تقوم بإطلاق شحنات من السعادة إلى الدماغ.

- يعتبر المحار غذاء قليل الدهون فهي من الأطعمة المهمة لتحسين المزاج.

- يعتبر العسل وسيلة صحية أكثر من التحلية بالسكر العادي وهو يقوم بمحاربة الإحباط لاحتوائه على مادة حمض الفوليك التي تساعد في تحسين المزاج.

 - يقوم السبانخ بمحاربة الاكتئاب وجلب السعادة بسبب احتوائه على حمض الفوليك الذي يقوم بدوره بخفض نسبة التوتر.

- يعتبر الثوم مكافح الكأبة وجالب السعادة فلذلك يطلق على الثوم صانع البهجة وذلك لاحتوائه على مادة الكروم.

- تناول الموز فهو يجلب السعادة وتجلب الشعور بالرضا وذلك لاحتواء الموز على مادة التربتوفان، بالإضافة إلى أنه غني بمادة البوتاسيوم فهو غذاء جيد لتعديل المزاج.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة