مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس
مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس


مدير الصحة العالمية يعرب عن قلقه جراء فقدان الاتصال بمستشفى الشفاء

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 22 مارس 2024 - 01:41 ص

أفاد مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الجمعة 22 مارس، بأن المنظمة فقدت الاتصال بمستشفى الشفاء منذ بدء العملية الإسرائيلية بالمنطقة، مع استمرار تفاقم الأزمة الإنسانية في كامل القطاع المحاصر منذ أكثر من خمسة أشهر.

وأكد جيبريسوس، في بيان صادر عن المنظمة على موقع "إكس" اليوم، على أن الاتصال بالعاملين في المستشفى توقف تماما، مشيرًا إلى أن الوصول إلى المستشفى أصبح مستحيلا.

فيما تلقت المنظمة تقارير تفيد بأن طواقم طبية قد تم اعتقالها واحتجازها، ولفت مسئول الصحة العالمية، إلى إلغاء مهمة كانت مقررة اليوم لزيارة المستشفى بسبب انعدام الأمن في المنطقة.

من جانبها، لا يزال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مستمر منذ السابع من أكتوبر 2023 عقب عملية طوفان الأقصى التي قامت بها الفصائل الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي وأطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، مما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من المدنيين الإسرائيليين.

اقرأ أيضا| الصحة العالمية تدين اقتحام مستشفى الشفاء بغزة


وبعد ذلك، ردت إسرائيل بإعلان الحرب على غزة وشن هجمات عسكرية واسعة النطاق، بما في ذلك القصف الجوي والبري المكثف، وعلى الرغم من وقوف وساطات دولية بجانب الأطراف المتصارعة في محاولة لإيجاد حل للصراع، إلا أن الأوضاع لا تزال متوترة، مع استمرار القتال الذي يتسبب في مزيد من الدمار والخسائر البشرية في قطاع غزة المنكوب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة