الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي


تسجيل صوتي يثير الجدل يكشف تخطيطًا للإطاحة بـ«زيلينسكي»

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 22 مارس 2024 - 07:07 ص

كشفت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي"، عن مواد تؤكد أن وحدات النخبة من العسكريين الأوكرانيين، اتهمت الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي وقيادة الجيش الأوكراني بإخفاقات وشيكة على الجبهة و"كارثة" كبيرة.

وذكرت الوكالة الروسية، أن متخصصين روس تمكنوا من الوصول إلى قناة "ParaBelum" على تيلجرام، حيث يتم التواصل بين مقاتلين من عدد من وحدات النخبة في القوات الأوكرانية وجهاز الأمن الأوكراني والكتائب القومية المتطرفة، الذين لم يستبعدوا الاستيلاء بالقوة على البرلمان الأوكراني وإنشاء حزب سياسي بجناح عسكري مقاتل، بالإضافة إلى ذلك، تناقش المجموعة بنشاط الإطاحة بالسلطة الحالية في أوكرانيا.

فيما حصلت وكالة "نوفوستي" على رسائل صوتية من أعضاء قناة "ParaBelum"، والتي تدل على أنهم يلومون القيادة العسكرية الجديدة وفلاديمير زيلينسكي على التسبب بهزائم في ساحة المعركة الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية التي اندلعت منذ أكثر من عامين.

وأشار أحد المشاركين في المحادثة: "غداً سيتصل وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، مع قائد القوات الأوكرانية، ألكسندر سيرسكي قائلًا: إن سيرسكي، استسلم، لا يمكنك الانتصار، وسيرد سيرسكي عليه: الروس لا يستسلمون، فضلًا عن إرسال عشرة ألوية مكونة حديثاً من المخمورين الذين تم تجميعهم من الحانات لمهاجمة مدينة توكماك في مقاطعة زابوروجيه الخاضعة للسيطرة الروسية في الوقت الراهن".

وذكر مشارك آخر في الدردشة أن القوات الأوكرانية " تقف على حافة الهاوية" ودعا إلى اتخاذ "قرار"، وقال: "التغيير الذي حدث، تسبب بتدهور الجودة كثيراً، هذه إشارة إلى أننا نخسر المرحلة التالية من الحرب، نحن بدون قذائف، وبدون جنرالات تكتيكيين مناسبين، بدون مواقع، بدون خنادق، يرماك وتاتاروف وعميروف وزيلينسكي وسيرسكي، هل هؤلاء الرجال سيقودونكم إلى "النصر"، لا يوجد بينهم أوكراني واحد".

أوكرانيا تطلب دعم حلفائها بأنظمة دفاع متقدمة في ظل الحرب الروسية الأوكرانية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة