صواريخ "أتاكمز"
صواريخ "أتاكمز"


كولونيل أمريكي: لروسيا حق الرد بقسوة على أمريكا بعد إرسالها صواريخ لأوكرانيا

وكالات

السبت، 27 أبريل 2024 - 10:10 م

 قال الكولونيل الأمريكي، لورانس ويلكرسون، إن لروسيا الحق في الرد بقسوة على الولايات المتحدة الأمريكية بعد إرسال الأخيرة صواريخ "أتاكمز" بعيدة المدى إلى الجيش الأوكراني.

وأضاف ويلكرسون في مقابلة مع قناة "جودجينج فريدوم" على "يوتيوب"، أن "توريد "أتاكمز" إلى القوات المسلحة الأوكرانية هو قرار خطير للغاية"، وحذر الخبير من أن "روسيا لديها كل الحق في الرد بنفس الطريقة أو حتى بشكل أشد قسوة".

اقرأ أيضا| «ترامب» يستعد لتوجيه 100 ألف متطوع ومحام لمراقبة انتخابات أمريكا 2024

وكما أشار ويلكرسون، فإن "الجميع يعرف رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي وكيف يتصرف وما هي القرارات التي يتخذها"، ويعتقد الضابط أن هذا يخلق مخاطر أمنية كبيرة، بما في ذلك الأمن الأمريكي.

وكشف متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية ، يوم الأربعاء الفائت، أن الولايات المتحدة سلمت صواريخ "أتاكمز" البعيدة المدى، إلى أوكرانيا لاستخدامها "داخل الأراضي الأوكرانية ذات السيادة"، كما يزعمون.

وقال المتحدث باسم البنتاجون، في تصريح لوكالة "سبوتنيك": "نعم، أستطيع تأكيد أن الولايات المتحدة زودت أوكرانيا بصواريخ "أتاكمز" البعيدة المدى بناءً على توجيهات الرئيس (الأمريكي جو بايدن)".

وبحسب البنتاغون، فقد تم تضمين الصواريخ في حزمة المساعدات العسكرية المعلن عنها في مارس، وانتهى بها الأمر في أوكرانيا في أبريل.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن الأوكرانيين استخدموها مرتين ضد أهداف في عمق الخطوط الخلفية الروسية. وتعتقد روسيا أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تتعارض مع التسوية، وتجعل دول الناتو مشاركة بشكل مباشر في الصراع و"تلعب بالنار".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة