البرتقال يمنع الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية
البرتقال يمنع الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية


دراسة.. شرب عصير البرتقال يوميًا يمنع الإصابة بالسكتات الدماغية

آلاء اليمانى

الجمعة، 22 مارس 2024 - 01:06 م

تشير دراسة إلى أن شرب عصير البرتقال يوميا قد يقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية المميتة بمقدار الربع تقريبا.

و لقد أظهرت الدراسة، التي نشرت في المجلة البريطانية للتغذية، أن الأشخاص الذين تناولوا العصير كل يوم شهدوا انخفاضًا في خطر الإصابة بجلطة دماغية بنسبة 24 في المائة، حسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل.

اقرأ أيضا:دراسة: فصيلة الدم قد تؤثر على خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

عصير البرتقال يحمي الأوعية الدموية

لا يقتصر الأمر على عصير البرتقال الذي يتمتع بهذه الفائدة، بل يبدو أن عصائر الفاكهة الأخرى تقلل المخاطر أيضًا، و لكن يعتقد أن العصير يحتوي على العديد من المواد النباتية الطبيعية الموجودة في الفاكهة الكاملة والتي يمكن أن تحمي الأوعية الدموية من الأمراض، وفقًا لتايمز اوف إنديا.

-تعزيز المناعة

عصير البرتقال مليء بفيتامين C وهو أمر حيوي لوظيفة الجهاز المناعي الصحي ويحمي الجسم أيضًا من البرد والأنفلونزا والأمراض الالتهابية الأخرى.

-خفض ضغط الدم المرتفع

إن مادة الهيسبيريدين المضادة للأكسدة الموجودة في عصير البرتقال تحمي الجسم من السرطانات والأمراض المختلفة، ومع ذلك، هناك وظيفة أخرى لهذا المركب النباتي القابل للذوبان في الماء وهي توفير الأداء السلس للأوعية الدموية الصغيرة.

-منع حصوات الكلى

يحتوي عصير البرتقال على نسبة عالية من حمض الستريك والسيترات، والتي يعتقد أنها تساعد في تقليل خطر حصوات الكلى، و يمكن تقليل خطر تكون حصوات الكلى عن طريق تناول عصير البرتقال بانتظام.

-يساعد في فقدان الوزن

يساعد الاستهلاك المنتظم لعصير البرتقال في تقليل الوزن الزائد لأنه منخفض السعرات الحرارية بشكل لا يصدق ولا يحتوي على أي دهون.

-تقليل الالتهاب

قد يساعد عصير البرتقال في تقليل الالتهاب، مما قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، كما يمكن أن يساعد استهلاك عصير البرتقال في تجنب متلازمة التمثيل الغذائي التي يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات مثل مرض السكري من النوع الثاني.

-منع تلف الجلد

عصير البرتقال مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد في حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة المعروفة بأنها تسبب علامات الشيخوخة، و يلعب فيتامين C الموجود في عصير البرتقال دورًا في تكوين الكولاجين الذي يمنح البشرة مظهرًا شبابيًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة