جوجل كروم
جوجل كروم


مجلس الأمن السيبراني يوصي بضرورة تحديث متصفح جوجل كروم

ناريمان محمد

الجمعة، 22 مارس 2024 - 07:11 م

 أوصى مجلس الأمن السيبراني بضرورة تحديث متصفح "جوجل كروم" الخاص بأجهزتكم إلى أحدث إصدار من قبل شركة جوجل، وذلك لتفادي أي اختراقات أو تسريبات للمعلومات والبيانات الشخصية.

وأضاف المجلس أن شركة جوجل أصدرت مؤخراً، تحديثات أمنية لمتصفح جوجل كروم لسد عدة ثغرات أمنية، والتي تنطوي على خطورة كبيرة قد تؤدي إلى تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية عن بعد على الأنظمة المستهدفة، لذا يوصي مجلس الأمن السيبراني بضرورة تحديث متصفح «جوجل كروم».

اقرأ أيضا:وقف روابط ذاكرة التخزين المؤقتة بمحرك بحث جوجل 

وكان المجلس أوصى مؤخراً بضرورة تحديث متصفح «إيدج» إلى أحدث إصدار لتفادي أي اختراقات أو تسريب للمعلومات والبيانات الشخصية، حيث أصدرت شركة «مايكروسوفت»، تحديثات أمنية لمتصفح «إيدج» لسد عدة ثغرات أمنية قد تسمح للمخترقين بتجاوز ميزات الأمان، وتصعيد الامتيازات، أو تعطيل المتصفح، والتي قد تؤدي لتسريب المعلومات واختراق النظام.

وأوضح المجلس، أن تفاصيل الثغرات الأمنية والتي تتضمن ثغرة في تصعيد الامتيازات، وتم تصنيفها بعالية الخطورة CVE-2023-35618 (الدرجة الأساسية لنظام cvss 9.6)، وثغرة في تسريب المعلومات متوسطة CVE-2023-36880 (الدرجة الأساسية لنظام cvss 4.8)، وثغرة في تجاوز ميزات الأمان CVE-2023-36878 (الدرجة الأساسية لنظام cvss 4.3)، وثغرة تسريب المعلومات CVE-2023-38174 (الدرجة الأساسية لنظامcvss 4.3).

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة