منتخب مصر
منتخب مصر


لماذا أبو جبل كان قائداً لمنتخب مصر أمام نيوزيلندا

أشرف عبدالمنعم

السبت، 23 مارس 2024 - 09:59 ص


تساؤلات عديدة أثيرت من الجماهير المصرية عن ارتداء محمد أبو جبل شارة قيادة منتخب مصر في مباراة نيوزيلندا، التي أقيمت في افتتاح بطولة كأس عاصمة مصر الودية، ضمن سلسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا "FIFA Series2024 "خلال فترة الأجندة الدولية.

وربط البعض اسم محمود تريزيجيه بارتداء الشارة في ظل غياب قائد منتخب مصر محمد صلاح عن المعسكر الحالي وتواجد أحمد حجازي على مقاعد البدلاء.

لكن جاء ارتداء حجازي للشارة كونه أقدم لاعبي منتخب مصر في التشكيلة التي خاضت المباراة.

وشارك أبو جبل لأول مرة بقميص منتخب تحت قيادة هاني رمزي في 3 سبتمبر 2011 وتحديدا في مباراة سيراليون بتصفيات كأس الأمم الإفريقية والتي شهدت ايضا مشاركة كلا من محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حجازي للمرة الأولي مع المنتخب الأول 

وجاء الترتيب الحالي لارتداء شارة منتخب مصر في المعسكر الحالي هو أحمد حجازي ثم أبو جبل ثم رامي ربيعة ثم تريزيجيه ثم مصطفى فتحي.

وحقق منتخب مصر الفوز على نيوزيلندا بهدف نظيف خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة ضمن افتتاح منافسات بطولة كأس عاصمة مصر الودية .

وسجل هدف منتخب مصر مصطفي محمد من ركلة جزاء في الدقيقة 29.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع نظيره الفائز من مباراة كرواتيا وتونس في المباراة النهائية.

وتعد بطولة كأس عاصمة مصر هي الإختبار الأول للجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن والذي تولي المسؤولية خلفا للبرتغالي روي فيتوريا .  

ويستعد منتخبنا الوطني لخوض مباراتين في شهر يونيو المقبل أمام منتخبي بوركينا فاسو وغينيا بيساو ضمن تصفيات كأس العالم 2026 .

وشارك منتخب مصر بقيادة حسام حسن المدير الفني في المباراة بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمى: محمد أبو جبل .
الدفاع: محمد حمدي _ محمد عبد المنعم _ رامي ربيعة_ محمد هاني .
الوسط: إمام عاشور _ مروان عطية _ محمد مجدي أفشة.
الهجوم: عمر مرموش _ مصطفى محمد _محمود حسن تريزيجيه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة