أبوالوفا الخطيب
أبوالوفا الخطيب


بنالتى

عظيمة يا مصر.. أول نصر بافتتاح ستاد فى مصر

أبوالوفا الخطيب

السبت، 23 مارس 2024 - 08:29 م

يا لها من ليلة رياضية تفوق الخيال.. ليلة افتتاح ستاد مصر الجديد المدينة الرياضية بالعاصمة الرياضية.. حيث فاز المنتخب على نيوزيلاندا بهدف لمصطفى محمد من ركلة جزاء..

وهذا هو الفوز الأول للمنتخب فى بداية القيادة الفنية الجيدة للفراعنة مع العميد حسام حسن والذى حقق الفوز بعد سلسلة من الإخفاقات للمنتخب فى بطولة إفريقيا الأخيرة تحت قيادة فيتوريا والذى فشل فى تحقيق أى انتصار فى كوت ديفوار واكتفى بأربعة تعادلات وودع البطولة حينها.

ستاد مصر الجديد هو تحفة معمارية.. فى العاصمة الإدارية والتى تضم مدينة رياضية متكاملة.. فكل الشكر للقيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى والذى وجه بإنشاء المدينة الرياضية فكان هذا الصرح العملاق وكذلك الشكر للوزير الدكتور أشرف صبحى وزير الرياضة على سرعة الإجراءات بإقامة البطولة الدولية الودية لمصر واعتمادها من الفيفا وكان دور المهندس هانى أبو ريدة واضحا فى ذلك بوصفه عضو المكتب التنفيذى للفيفا، وروعة الحدث الرياضى تجذبك..

ولو أنت رأيت المباراة فى الشاشة الفضية فإن خيالك يأخذك إلى أن المباراة تقام فى افتتاح كأس العالم فالاستاد رائع ومبهر فى كل شيء وأرض الملعب الخضراء كانت مهيأة للمباراة والبث التليفزيونى عالمي..

وصادفت أغنية المطرب أحمد سعد التى غناها قبل المباراة فى افتتاح الدورة الودية «إية الليلة الحلوة دي».
حقا كانت ليلة حلوة فى كل شيء.. حيث المباراة تقام على ستاد مصرى بمواصفات عالمية..

وفى الافتتاح يحقق المنتخب أول فوز فى المباراة الأولى للجهاز الفنى الجديد بقيادة حسام حسن.. وهو فوز مهم ومعنوى بعد سلسلة الإخفاقات فى بطولة إفريقيا والتى ودعها المنتخب من دور الـ16.

وضح خلال مباراة المنتخب مع نيوزيلاندا أن الروح القتالية والإصرار والعزيمة والرغبة فى الانتصار كانت أهم المكاسب فى المباراة..

فقد وضح أن كل لاعب لديه رغبة فى تقديم كل ما لديه من قدرات فنية.. ورغم الفوز بهدف وحيد كان بالإمكان زيادة الأهداف فقد لاحت فرص التهديف لتريزيجيه ومرموش ومصطفى محمد.

بهذا الفوز وصل المنتخب لنهائى الدورة الودية وستكون المباراة تحديا جديدا للمنتخب والعميد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة