كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز


مؤلف "الحشاشين" عن اختيار اللغة العامية المصرية: نخاطب جمهوراً يتجاوز 450 مليون إنسان | خاص

رانيا الزاهد

السبت، 23 مارس 2024 - 09:24 م

تحدث الكاتب عبد الرحيم كمال عن استخدام اللغة العامية المصرية في مسلسل "الحشاشين" الذي يعرض حاليا ضمن موسم دراما رمضان 2024.

وقال خلال حواره لـ"أخبار اليوم": "اختيار اللغة العامية المصرية جاء بعد نقاش مع المخرج الموهوب اللماح بيتر ميمى واستقر رأينا على العامية المصرية وهى عامية فصيحة تخاطب جمهوراً عربياً ومصرياً ممتد يتجاوز الـ٤٥٠ مليون إنسان".

وأضاف: "لو كتبت بالفصحى لكان ذلك هو الاختيار الأسهل لى فانا والحمد لله قادر على ذلك ولى تاريخ طويل مع اللغة العربية الفصحى ادبا ودراما فقد كتبت الروايات والقصص القصيرة والمسرح وأكثر من ١٤ كتابا منشورا ودراما سابقة بالفصحى وأملك ناصيتها فى وقت ندر فيه ذلك ولكننى اخترت اللهجة المصرية العربية لقربها كوسيط وواقعيتها وبساطتها فى موضوع يكفيه ما فيه من تشابك وتعقيد".

مواعيد العرض
ومن المقرر أن تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.
أبطال المسلسل
مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.
أحداث المسلسل
وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة