صوره موضوعية
صوره موضوعية


عادات يومية لتحسين صحتك

أمنية شاكر

الأحد، 24 مارس 2024 - 06:02 م

تحتاج أجسامنا إلى الرعاية على المدى البعيد، وهناك بعض العادات اليومية التي تساعد على تحسين صحتنا، وفي هذا السياق نقدم لك عادات يومية لتحسين صحتك، بحسب موقع تايمز أوف انديا. 

المشي

المشي في الطبيعة لا يعزز صحتك الجسدية فحسب، بل يصفي عقلك أيضًا، لذلك، ارتدِ حذاءك الرياضي وقم بنزهة في الحديقة أو على طول الطريق الخلاب. 

اقرأ أيضاً | أمريكي يغير اسمه إلى «حرفياً أي شخص آخر» ويترشح ضد بايدن وترامب


ابدأ بالامتنان 
فكر في الأشياء التي تشعر بالامتنان لها، سواء كان ذلك صوت ضحك طفلك أو دفء شمس الصباح، إن بدء يومك بالامتنان يضفي طابعًا إيجابيًا على كل ما يليه. 

التأمل 

إن العثور على لحظات من الهدوء يمكن أن يبدو وكأنه ترف، ولكن حتى بضع دقائق فقط من التأمل كل يوم يمكن أن تصنع العجائب لصحتك العقلية والعاطفية، ابحث عن زاوية هادئة وأغمض عينيك واترك التوتر يختفي.


فك رموز الملصقات الغذائية  
 قبل وضع العناصر في عربة البقالة الخاصة بك، خذ دقيقة من وقتك لقراءة الملصقات، ابحث عن الأطعمة الكاملة وغير المصنعة وتجنب المكونات التي لا يمكنك نطقها. 

الماء 

الماء ضروري للحياة، وبدء يومك بكوب يضفي طابعًا صحيًا، بعد ساعات من النوم، يشعر جسمك بالعطش للترطيب، ذلك، قبل تناول قهوة الصباح، تناول كوبًا من الماء المنعش. 

التنفس بشكل صحيح 
يبدو الأمر بسيطًا، ولكن كم مرة نركز حقًا على أنفاسنا؟ إن أخذ بضع دقائق طوال اليوم للتنفس بعمق من خلال أنفك يمكن أن يهدئ جهازك العصبي على الفور ويقلل من التوتر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة