مشروب الشربات
مشروب الشربات


رمضان 2024.. 3 فوائد لتناول الشربات في الإفطار

آلاء اليمانى

الإثنين، 25 مارس 2024 - 09:23 م

خلال شهر رمضان، يفطر الكثير من الناس على التمر، تليها مجموعة متنوعة من الأطعمة والمشروبات اللذيذة، في حين أن هناك العديد من المشروبات، مثل عصير الليمون، وعصائر الفاكهة،  إلا أن الكثير يفضلوا تناول مشروب الشربات.

يتم تحضير هذا المشروب تقليديًا باستخدام شراب الورد والماء البارد، و يعتبر هذا المشروب صحي أيضًا، وفيما يلي بعض الفوائد التي تجعله الخيار الأفضل للمجتمع الإسلامي لتناول الإفطار، وفقا لتايمز أوف إنديا.

الوقاية من الجفاف

بعد يوم من الصيام خلال شهر رمضان، يحتاج الجسم إلى معالجة الجفاف، و شربات الورد، المصنوع من الماء والمملوء ببتلات الورد أو شراب الورد، يوفر مشروبًا منعشًا ومرطبًا يساعد على تعويض السوائل المفقودة، ومن المعروف أنها غنية بالعديد من المعادن إلى جانب العديد من عوامل التبريد، والتي توفر الراحة من حرارة النهار، وبسبب الطقس الحار يعاني الكثير من الأشخاص من نقص الماء في الجسم أثناء الصيام، وتناول هذا المشروب سيساعد على التخلص من مشكلة الجفاف.

اقرأ أيضاً | للسيدات.. تعرفي إلى كيفية معالجة الأعراض والحفاظ على صحتك أثناء الحمل

تحسين عملية الهضم

يعتقد أن شربات الورد له خصائص هضمية تساعد على الهضم بعد يوم من الصيام، فلقد تحتوي بتلات الورد أو الشراب المستخدم في صنع الشربات على مركبات يُعتقد أنها تحفز الإنزيمات الهضمية، مما يعزز عملية الهضم بشكل أفضل وتخفيف أي إزعاج مرتبط بتناول الطعام بعد الصيام، كما إنه غني بالخصائص المضادة للالتهابات التي تثبت فعاليتها في الحد من مشاكل الجهاز الهضمي.

المحافظة على برودة الجسم

يعتبر شربات الورد مفيداً للحفاظ على برودة الجسم، و زهور الورد لها تأثير تبريد يبرد الجسم من الداخل، وهذا أيضًا يحافظ على نضارة البشرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة