غزة
غزة


العربية لحقوق الإنسان تطالب بالضغط على الاحتلال لوقف الجرائم ضد قطاع غزة

مروة العدوي

الثلاثاء، 26 مارس 2024 - 02:57 م

جددت المنظمة العربية لحقوق الإنسان مطالبتها للدول الأطراف في اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها باتخاذ التدابير الأحادية التي تستوجبها الاتفاقية للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف استمرار الجريمة ضد سكان قطاع غزة للشهر السادس على التوالي.

ويحتل هذا المطلب قائمة المطالب التي يرفعها وفد المنظمة إلى الدورة ٥٥ لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة الجارية حاليا في جنيف.

يضم الوفد كل من رئيس المنظمة علاء شلبي، ونائب رئيس المنظمة، عصام يونس "مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان بفلسطين المحتلة" والمدير التنفيذي الأستاذ محمد راضي، ويواصل الوفد زيارته حتى نهاية الأسبوع الجاري.

ويشارك ويتابع عدد متنوع من الفعاليات التي تتناول الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في عموم أراضي فلسطين المحتلة، وجريمة الإبادة الجماعية بحق سكان قطاع غزة، وفي مقدمتها تقرير مقررة الأمم المتحدة الخاصة بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة للعام ١٩٦٧ فرانشيسكا ألبانيز.

ويتحدث كل من نائب رئيس المنظمة ورئيس المنظمة - على التوالي - في فعاليات جانبية تتناول العدوان الإسرائيلي الجاري وآثاره المدمرة، والاستنتاجات الأولية التي توصلت إليها البعثة المشتركة بين المنظمة العربية ومركز الميزان لتوثيق شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي الذي يتلقون العلاج في مصر لأهميتها كركن محوري في إعداد ملفات الملاحقة الجنائية لمرتكبي الجرائم.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة