السمك والبيض
السمك والبيض


مع زيادة انتشارهم.. هل يزيد البيض والسمك من نزلات البرد ؟

ريم الزاهد

الثلاثاء، 26 مارس 2024 - 08:08 م

"بلاش نأكل سمك وبيض لو عندنا برد لأنهم بيزودوا البرد ويظهروه "أي كلام".. بهذه الجملة التي اعتادنا على سماعها من اباءنا واجدادنا بخطورة تناول الأسماك مع وجود نزلات الانفلوانزا لتفاعلها مع الجسم وزيادة أعراض المرض، ولكن نفته نهائيا الدكتورة  مروة حسين اخصائي الامراض الباطنية الصدرية للأطفال والكبارو اخصائي الحساسيه الصدر للأطفال والبالغين. 

وأوضحت الأخصائية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلة:" الصح ان السمك والبيض ليس لهم تأثير في البرد وعادي ناكلهم مفيدين جدا أثناء البرد، لأن البيض والسمك يحتويان على بروتين والبروتين عبارة عن امينو اسيد مفيد جدا لمقاومة ومناعة الجسم لفيروس الانفلونزا، إلا لو عندنا حساسية منهم". 

◄ اقرأ أيضًا | تعرف على فوائد تناول سمك السالمون

يذكر أن نقص البروتين في الجسم ينتج عنه مجموعة من الأضرار والمخاطر الصحية، أبرزها زيادة دهون الكبد والتي تنتج عن نقص البروتينات التي تقوم بنقل الدهون، والمعروفة باسم البروتينات الدهنية،وتزداد فرص الإصابة بدهون الكبد لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

كما يؤدي نقص البروتين إلى ظهور بقع والتهابات في الجلد، وترقق الشعر وبالتالي بهتان لونه وتساقطه، بالإضافة إلى ضعف وتكسر الأظافر، كمل أن الشخص الذي يعاني نقصا في البروتينات معرض لخطر كسور العظم، لأن العظام تصبح ضعيفة وتزداد فرص إصابتها بالكسور.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة