وزير الزراعة خلال الاجتماع
وزير الزراعة خلال الاجتماع


«القصير» يترأس اجتماع مجلس أمناء «التنمية الزراعية»

توجيهات رئاسية بتشجيع تمويل مشروعات المرأة المعيلة

مصطفى علي

الثلاثاء، 26 مارس 2024 - 10:26 م

ترأس السيد القصير وزير الزراعة، اجتماع مجلس أمناء برنامج التنمية الزراعية «ADP» لبحث الموقف التنفيذى للمشروعات الممولة من البرنامج والجهات الأجنبية المانحة.
وخلال الاجتماع تم استعراض إنجازات البرنامج خلال العام الماضي، حيث تمكن برنامج التنمية الزراعية من الموافقة على مبلغ مليار جنيه لأكثر من 12 الف مستفيد ما بين مزارع ومشروع صغير وشركات خلال 2023 وبذلك يصبح إجمالى ما تم صرفه خلال السنوات الماضية 10.80 مليار جنيه إلى أكثر من 418 الف مزارع ومستفيد نهائي، وكذلك تم استعراض الاجتماع المكون الخاص بالتمويل الأخضر المستدام والذى تم تخصيص مبلغ مليار جنيه له فى نهاية عام 2022 وتم صرف المبلغ بالكامل خلال عام 2023 إلى 28 ألف مستفيد نهائى من صغار المزارعين والجمعيات والسيدات.


وأكد وزير الزراعة على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة للمرأة المعيلة مع وجود آليات تمويل محفزة لهذه المشروعات.. وخلال الاجتماع أكد «القصير» أن نجاح البرنامج فى تحقيق أهدافه خلال الفترة الماضية سوف يسهم فى دمج بعض أنشطة جديدة إلى برنامج التنمية الزراعية حتى تكون مستمرة ومتاحة لصغار المزارعين والفئات الأخرى المستهدفة.. وأضاف أنه تم وضع الاستراتيجية الجديدة للبرنامج خلال الفترة المقبلة لتبنى المشروعات الخضراء والمستدامة فى المجال الزراعى بما يتماشى مع رؤية الدولة والاستراتيجية الزراعية للوزارة ومساعدة المزارعين والجمعيات الزراعية فى الحصول على قروض بتكلفة مناسبة حتى يتمكنوا من تلبية الاحتياجات التمويلية للدورات الزراعية المختلفة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة