صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فرنسا تحصل على طائرتين مقاتلتين من طراز «رافال» 

ناريمان محمد

الأربعاء، 27 مارس 2024 - 09:33 ص

تسلمت فرنسا طائرتين مقاتلتين من طراز رافال متعددتي المهام من شركة داسو للطيران في ميرينياك.

وقالت باريس، إن الطائرات تم تصميمها وفقًا لأحدث معايير F3R، تم إطلاق هذا النموذج في عام 2014، وهو يسمح بدمج البرامج المتقدمة وصواريخ جو-جو من طراز Meteor وأنظمة أسلحة إضافية.

ستتمركز الطائرة الجديدة في مونت دي مارسان، حيث ستتلقى ترقية الطائرة F4.1 الحكومية لمواجهة التهديدات الحديثة حتى نهاية العقد.

تعمل هذه المبادرة المنفصلة على تحديث مجموعات الحرب الإلكترونية وأدوات الاتصالات وكبسولات الاستهداف والرادارات الخاصة بطائرة رافال.

بالإضافة إلى ذلك، ستشمل الطائرات عدسة الكاميرا على شكل خوذة Scorpion، والكشف الخوارزمي السلبي عن التهديدات، وتبادل البيانات المعزز من رافال إلى رافال، وتحسين التحكم في إطلاق النار لصاروخ ميتيور.

حقق نظام رافال F4.1 القدرة التشغيلية الأولية في فبراير بعد أشهر من التدريب وتجارب مراقبة السماء وعمليات النشر التشغيلية الأخرى.

في عام 2021، أكملت فرنسا أول رحلة لها لطائرتي رافال بتكوين F4.1، مما يدل على وظيفة الترقية في عمليات المحاكاة القتالية "المعقدة" ومهام التزود بالوقود في الجو.

تجديد  الأسطول

وقالت فرنسا إن أحدث الأنظمة هي الطائرتان 13 و14 بموجب طلب شراء 40 طائرة مع شركة داسو.

وكتبت فرنسا أن أسطولها القادم من الطائرات المكون من 40 طائرة سيتم توزيعه على المقاتلين، باستثناء واحدة سيتم تحويلها إلى منصة اختبار لمشاريع التطوير الجوي المستقبلية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة