نضارة البشرة
نضارة البشرة


طرق طبيعية لإعادة نضارة البشرة في رمضان

ريم الزاهد

الأربعاء، 27 مارس 2024 - 08:29 م

 تتعرض البشرة في شهر رمضان الكريم للجفاف بنسبة معينة على حسب نوع كل بشرة واختلافها عن الأخرى وينتج ذلك عن قلة تناول السوائل والماء في الفترة ما بين الإفطار والسحور.

ومع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك هناك بعض الطرق الطبيعية التي تعيد للبشرة نضارتها مرة أخرى في وقت قصير، وبمكونات بسيطة متواجدة في كل منزل. 

اقرأ أيضا| من مكونات بسيطة.. عصير سحري للتخلص من الأنيميا

خلطة زيت الزيتون والسكر

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الطبيعي مع ملعقة صغيرة من السكر، من ثم طبقي الخليط على بشرة وجهك، مع الحرص عن الابتعاد عن العينين. 

دلكي وجهك بالخليط لبضع دقائق من ثم اشطفيه بالماء الدافئ. هذه الوصفة ستجدد بشرتك وتخلصها من الخلايا الميتة وستعيد إليها النضارة في وقت قياسي.

خلطة البيض والحليب: 

امزجي زلال بيضة واحدة مع كميات متساوية من كل من العسل والحليب وماء الورد، ثم حركي المزيج جيداً وطبقيه على بشرة وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة.

بعدها، نظفي وجهك بالغسول الملائم واشطفيه بالمياه الدافئة. هذه المكونات الطبيعية كافة ذات مفعول مذهل على البشرة، بحيث تجعلها في وقت قصير صافية ونضرة وخالية من أية شوائب.

خلطة الموز والعسل 

اهرسي نصف حبة من الموز وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. حركي المكونات جيداً وضعيها على بشرة وجهك واتركيها لمدة ربع ساعة.

ومن ثم، اغسلي وجهك بالمياه الباردة، ولا تترددي في اعتماد هذه الخلطة؛ لأنها ذات فعالية سحرية على البشرة، وستلاحظين الفرق بشكل فوري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة