صورة موضوعية
صورة موضوعية


3 خطوات للتغلب على مشكلة بطئ سرعة جهاز الآيفون

أحمد عبدالنبي زكريا

الخميس، 28 مارس 2024 - 10:30 ص

قد يؤدي خطأ بسيط على جهاز آيفون الخاص بك إلى قتل أدائه، وإذا لاحظت أن جهاز آيفون الخاص بك بطيء بشكل غامض، فإن الأمر يستحق التحقيق.

لا يدرك بعض مالكي آيفون أنه إذا كانت مساحة التخزين المجانية لديك منخفضة جدًا، فقد يؤثر ذلك بشكل كبير على أدائه.

تقول شركة أبل أنك بحاجة إلى الحفاظ على الحد الأدنى من المساحة الحرة، وإلا فقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات كبيرة.

وقالت شركة أبل: "للحصول على أفضل أداء، حاول الحفاظ على مساحة خالية تبلغ 1 جيجابايت على الأقل.. إذا كانت سعة التخزين المتاحة لديك أقل من 1 جيجابايت دائمًا، فقد يتباطأ جهازك لأن نظام التشغيل iOS أو iPadOS يوفر مساحة لمزيد من المحتوى بشكل متكرر".

يمكنك تسجيل الدخول بثلاث نقرات فقط، انتقل إلى الإعدادات > عام > تخزين آيفون .

إذا كانت مساحة التخزين لديك منخفضة حقًا، فيمكنك استخدام هذه الصفحة لإصلاح مشكلاتك على الفور.

سيعرض لك نظام التشغيل iOS من أبل توصيات على سبيل المثال، حذف الصور أو مقاطع الفيديو المكررة، إذا كان يعتقد أن هناك مساحة يجب حفظها.

أو يمكنك إجراء بعض التغييرات يدويًا، في إعدادات التخزين، ستجد قائمة بالتطبيقات مرتبة حسب مقدار المساحة التي تشغلها على جهاز آيفون الخاص بك، إذا كانت هناك أي تطبيقات تتصدر القائمة والتي نادرًا ما تستخدمها، ففكر في حذفها.

خيار آخر رائع هو إلغاء تحميل التطبيقات غير المستخدمة.

يؤدي هذا إلى تحرير مساحة على هاتفك عن طريق إزالة مساحة التخزين التي يستخدمها التطبيق - ولكن مع الاحتفاظ بالمستندات والبيانات الخاصة به، إنها طريقة ألطف لتوفير المساحة بدلاً من حذف التطبيقات تمامًا.

بالطبع، هناك الكثير من الأسباب الأخرى التي قد تجعل جهاز آيفون الخاص بك بطيئًا.

في بعض الأحيان، لا تكون مشكلات التطبيق خطأً من جهاز آيفون الخاص بك، ولكن بدلاً من ذلك يمكن أن تكون مرتبطة بشبكة Wi-Fi بطيئة أو اتصالات خلوية ضعيفة، بالإضافة إلى ذلك، قد يكون هناك خلل في أحد التطبيقات، وفي هذه الحالة قد يؤدي إغلاقه بالقوة (عن طريق تمريره لإغلاقه في درج التطبيق) إلى إصلاحه.

إذا قمت بتشغيل وضع الطاقة المنخفضة (ابحث عن رمز البطارية الأصفر)، فقد يؤدي ذلك إلى الحد من الأداء.

ويمكن أن تؤثر درجة حرارة جهاز آيفون الخاص بك بشكل كبير على سرعته، لا تدع جهاز آيفون الخاص بك يصبح ساخنًا جدًا أو باردًا جدًا، وإلا فقد يتوقف عن العمل بشكل صحيح.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة