صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


للجنس الناعم.. طريقة تغيير روتين العناية بالشعر

آلاء اليمانى

الجمعة، 29 مارس 2024 - 11:37 ص

مع تغير المواسم من موسم لآخر، تتفاعل البشرة بشكل مختلف، وبنفس الطريقة، تتفاعل فروة الرأس و الشعر بشكل مختلف مع كل تغيير في الموسم، تمامًا مثل نظام العناية بالبشرة، يحتاج روتين العناية بالشعر أيضًا إلى التغيير وفقًا للمواسم المتغيرة.

على الرغم من أن تغير الفصول يمكن أن يجعل الشعر وفروة الرأس جافة، ويمكن أن يؤدي إلى قشرة الرأس وتساقط الشعر، إلا أن البعض لا يهتم بتغيير روتين العناية بالشعر مع تغير الفصول، في حين أن من يريد تغييره لا يعرف الطرق الصحيحة للتغيير، لذلك من خلال هذا الموضوع يمكنك التعرف على روتين العناية بالشعر التي نحتاج إلى تغييرها مع تغير الموسم، حسب ما جاء بتايمز أوف إنديا.

اقرأ ايضا|بمكونين فقط.. وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

نظام غذائي مليء بالتغذية

إن اتباع نظام غذائي مليء بجميع العناصر الغذائية يمكن أن يساعد فروة الرأس والشعر، إذ يؤدي تغير الموسم أيضًا إلى تغيير نظامنا الغذائي، وهو ما قد يكون عاملاً آخر يمكن أن يلحق الضرر بالشعر، إضافة إلى تحسين النظام الغذائي أيضًا مع تغير الموسم، عن طريق إضافة الفواكه والخضروات الموسمية إلى النظام الغذائي، والمحافظة على رطوبة الجسم، مع الآخذ في الإعتبار بأن النظام الغذائي المغذي لا يساعد على صحة الشعر فقط، بل يمكن أن يكون أيضًا امتيازًا كبيرًا للصحة العامة والرفاهية.

الاهتمام بالزيت في كل موسم

وضع الزيت على فروة الرأس والشعر في كل موسم، هو العامل الوحيد الذي لا ينبغي تغييره أو إيقافه في أي موسم، إذ يجب وضع الزيت من الجذور حتى الأطراف مرة أو مرتين على الأقل في الأسبوع، كما أن تدليك فروة الرأس بالزيت يزيد من الدورة الدموية، مما يزودها بالعناصر الغذائية الكافية ويجعل فروة الرأس مغذية وصحية، و يجب أن يكون الزيت الذي نستخدمه للشعر هو نفسه دائمًا.

الحفاظ على الشعر وفروة الرأس نظيفة وصحية

التغيير في الموسم يمكن أن يجعل فروة الرأس أو الشعر إما جافًا أو دهنيًا أو كليهما، و خلال موسم الطقس الحار والرطب، عادة ما تكون فروة الرأس دهنية بسبب الإفراز الزائد للدهون والتعرق، و يجف الشعر بسبب التعرض لأشعة الشمس والحرارة، لذلك يجب المحافظة على فروة الرأس والشعر نظيفين ورطبين، واستخدام الشامبو والبلسم ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع، و يجب أن يكون كلاهما خفيفًا ومصنوعًا من مكونات طبيعية.

تصفيف الشعر من وقت لآخر: 

يعمل تصفيف الشعر على تحسين صحة الشعر وملمسه عن طريق إزالة الأطراف المتقصفة والتقصف ويجعل الشعر يبدو أثقل وأكثر صحة، و ينصح بقص الشعر كل 3 إلى 4 أشهر، لكن ذلك يعتمد على نمو الشعر وحالته.

التوقف عن استخدام الحرارة للشعر

يجب تجنب استخدام أدوات الشعر الحرارية قدر الإمكان، يمكن أن تؤثر الحرارة على الشعر وقوته بشكل سلبي، إذ يمكن أن يجعل ذلك الشعر هشًا وجافًا ويمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر الشديد، وكذلك استخدام الماء الدافئ لشطف الشعر، فمن  المهم استخدام الماء ذو ​​درجة الحرارة العادية والماء الفاتر خلال فصل الشتاء لشطف الشعر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة