صورة ارشفية
صورة ارشفية


للجنس الناعم.. نصائح قبل وبعد استخدام قناع الوجه

آلاء اليمانى

الجمعة، 29 مارس 2024 - 02:47 م

تسعى الكثير من النساء للحصول على بشرة متوهجة و ناعمة، مما يدفع ذلك الكثير منهن، لاستخدام أقنعة الوجه، إذ توفر أقنعة الوجه دفعة من التغذية والتجديد للبشرة.

من أبرز فوائد أقنعة الوجه، هي القدرة على إزالة السموم من المسام أو ترطيب البشرة الجافة، كما يمكن أن يساعد قناع الوجه المناسب على التخلص من مشاكل البشرة المختلفة، ويعد تطبيق قناع الوجه أيضًا طريقة رائعة للاستمتاع بالعناية الذاتية لأنه يسمح للجسم بالاسترخاء، وفيما يلي أفضل طريقة لتطبيق قناع الوجه، وما يجب فعله قبل وبعد تطبيقه، حسب موقع healthshots.

1. تنظفيف الوجه

البدء بغسل الوجه بمنظف لطيف لإزالة أي أوساخ أو زيوت أو مكياج، وتضمن هذه الخطوة أن تكون البشرة نظيفة وجاهزة للاستفادة من فوائد قناع الوجه، ثم تجفيف الوجه بلطف.

2. التقشير

عند الرغبة في تحقيق أقصى قدر من فعالية قناع الوجه، يمكن تقشير البشرة قبل تطبيق القناع، فلقد يساعد التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يسمح لقناع الوجه بالتغلغل بشكل أعمق في الجلد، ومن المهم استخدام مقشرًا لطيفًا أو منظفًا مقشرًا، والقيام بتدليكه على البشرة بحركات دائرية، ثم استخدام الماء الفاتر لشطفه ثم تجفيفه.

3. تحضير قناع الوجه

يجب اتباع التعليمات الموجودة على العبوة لتحضير قناع الوجه، و يتضمن ذلك عادةً خلط المكونات المسحوقة أو السائلة لتكوين معجون أو جل ناعم، و إذا كان قناعًا للوجه مصنوعًا في المنزل، فنقوم بجمع المكونات الطبيعية وخلطها معًا حتى الحصول على عجينة.

 4. وضع قناع الوجه

باستخدام أصابع نظيفة أو فرشاة أو ملعقة، توضع طبقة متساوية من قناع الوجه على الوجه وأثناء القيام بذلك، يجب تجنب الجلد الحساس حول العينين و الشفتين، كما يمكن وضعه على الرقبة أيضًا.

 5. الاسترخاء وتركه يجف

بمجرد وضع قناع الوجه، يمكن الاسترخاء و تركه حتى يجف تمامًا، وقد تتطلب معظم أقنعة الوجه حوالي 10 إلى 20 دقيقة حتى تجف، خلال هذا الوقت، يتولد الشعور بإحساس مشدود على البشرة عندما يجف قناع الوجه.

اقرأ أيضا| دراسة: التدخين يزيد من الدهون الحشوية بالبطن المرتبطة بأمراض خطيرة

6. شطف قناع الوجه

بعد أن يجف، يشطف القناع من الوجه، و يستخدم الماء الفاتر لتدليك الوجه بلطف بحركات دائرية، مما يؤدي إلى فك قناع الوجه المجفف والسماح بغسله بسهولة، مع ضرورة التأكد من إزالة جميع آثار قناع الوجه من البشرة.

7. تجفيف البشرة وترطبيها

بمجرد أن يصبح الوجه نظيفًا، يجب تجفيفه بمنشفة ناعمة، و اتباع ذلك باستخدام المرطب المفضل لتجديد الترطيب والحفاظ على الرطوبة، فقد تساعد هذه الخطوة على استعادة الحاجز الطبيعي للبشرة وتركها ناعمة وملساء ومغذية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة