عادة مص الإبهام عند الأطفال
عادة مص الإبهام عند الأطفال


للأمهات الجدد.. 4 طرق للتخلص من عادة مص الإبهام عند الأطفال

آلاء اليمانى

الجمعة، 29 مارس 2024 - 04:08 م

 الرضاعة عادة طبيعية لحديثي الولادة، و هي جزء من ممارستهم لتهدئة أنفسهم، نتيجة لذلك تتطور عادة مص الإبهام أو الأصابع خلال الأشهر القليلة الأولى من حياة الطفل حديث الولادة، أو حتى قبل ذلك، كمهدئ أو مساعد على النوم أو لمجرد الشعور بالرضا.


و تواجه العديد من الأمهات مشكلة تجاه تلك العادة، لذلك من خلال هذا الموضوع يمكنك التعرف على أهم الطرق للتخلص من هذه العادة حسب هيلث لاين.

اقرأ أيضًا| «سنة أولى أمومة».. كيف تخلصين طفلك من عادة مص الإبهام؟ 


-وضع طلاء أظافر مر

من الاستراتيجيات المستخدمة أيضًا في حالات قضم الأظافر، يمكن أن يؤدي وضع طلاء سيئ المذاق على الأصابع إلى البعد عن مص الإبهام، و لكن بعض الخبراء لا ينصحون بهذا النهج لأنه ليس أفضل طريقة للتخلص من عادة طفلك.

-مراقبة أنماط مص الإبهام

عند ملاحظة مص الطفل لإبهامه قبل النوم فقط، فقد يحتاج فقط إلى طريقة أخرى للاسترخاء والاستعداد للنوم، كتقديم كوب دافئ من الحليب أو شاي الأعشاب الآمن للأطفال.
و عند ملاحظة أنهم يضعون إبهامهم في أفواههم في كل مرة يشعرون فيها بالقلق أو الغضب أو الحزن، فيمكن البحث عن آلية أخرى للتكيف و البعد عن عادة مص الإبهام.


-استخدام واقي الإصبع

هناك العديد من الأدوات المتاحة عبر الإنترنت والمصممة لمنع طفلك من مص إبهامه، بعضها من البلاستيك، والبعض الآخر يشبه القفازات المرنة، و على الجانب الإيجابي، فهي خالية من المواد الكيميائية.

-الإستعانة بطبيب الأسنان

قد يحتاج طفلك إلى دفعة من شخص آخر غيرك، من أجل التخلص من عادة مص الإبهام إلى الأبد، لذلك يمكن تحديد موعدًا مع طبيب الأسنان لطلب المساعدة حول العناية الجيدة بفم وأسنان الطفل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة