صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


انقطاع جديد للتيار الكهربائي في أربع مناطق أوكرانية

أ ف ب

السبت، 30 مارس 2024 - 10:21 م

أفادت السلطات الأوكرانية، اليوم السبت 30 مارس، عن انقطاعات طارئة جديدة في التيار الكهربائي في أربع مناطق على الأقل، وذلك غداة موجة من القصف الروسي الكثيف الذي ألحق أضرارًا بالبنى التحتية للطاقة في البلاد.

وأشارت شركة الطاقة الأوكرانية "دي تي اي كي" (DTEK) في بيانات منفصلة إلى أنّ هذه الانقطاعات في التيار الكهربائي جرت بأمر من الشركة الأوكرانية الموزّعة للكهرباء "أوكرينيرجو"، وهي تشمل منطقتي دنيبروبتروفسك (وسط جنوب) ودونيتسك (شرق).

ولم تحدّد "دي تي أي كي" عدد المستخدمين المتأثرين بهذه الإجراءات.

وتمّ اتخاذ إجراءات مماثلة في منطقتي سومي (شمال شرق) وبولتافا (وسط)، حسبما أفادت السطات الإقليمية، من دون تحديد نطاقها الدقيق.

ونفّذت روسيا الجمعة ضربات جديدة على شبكة الكهرباء الأوكرانية، ما ألحق أضرارًا جسيمة بثلاث محطّات للطاقة الحرارية على الأقل ودفع السلطات الأوكرانية إلى قطع الكهرباء بشكل طارئ في سبع مناطق.

وأشارت وزارة الطاقة الأوكرانية صباح السبت إلى أنّه تمّ وقف هذا القطع الطارئ للتيار الكهربائي في المناطق السبع المذكورة، موضحة أنّ القيود على الطاقة لا تزال سارية على 120 ألف مستخدم في خاركيف (شرق) بسبب "الأضرار الكبيرة" التي لحقت بالبنية التحتية المحلية.

وكثّفت موسكو ضرباتها الجوية على أوكرانيا خلال الأسابيع الأخيرة، مستهدفة شبكة الطاقة خصوصا، في ما قالت إنّه ردّ على هجمات كييف على مناطقها الحدودية.

وفي مواجهة عمليات القصف هذه، تطالب كييف حلفاءها الغربيين بإرسال مزيد من المساعدات العسكرية، ولاسيما أنظمة الدفاع الجوي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة